كرافت تجدد عرضها لشراء كادبوري
آخر تحديث: 2010/1/5 الساعة 16:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/5 الساعة 16:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/20 هـ

كرافت تجدد عرضها لشراء كادبوري

كادبوري رفضت عرضا سابقا لكرافت للاستحواذ عليها (الفرنسية-أرشيف)

حسنت كرافت فودز عرضها لشراء شركة كادبوري البريطانية المتخصصة في إنتاج الشوكلاتة. مشيرة إلى أنها ستدعم العرض بالسيولة التي ستحصل عليها من بيع وحدتها للبيتزا في أميركا الشمالية لشركة نستله السويسرية العملاقة.

وتأمل كرافت وهي أكبر مجموعة للصناعات الغذائية في أميركا الشمالية أن تمكنها صفقة السيطرة على كادبوري من إنشاء قوة عالمية في صناعة الحلوى والوجبات السريعة، ترفع إيراداتها لنحو 50 مليار دولار في السنة.

من جانبها بينت نستله أنه ليس لديها أي نية للتقدم بعرض لشراء كادبوري، منهية بذلك تكهنات بعرض منافس محتمل.

وكانت كادبوري وهي الشركة الثانية الكبرى لصناعة الحلوى في العالم قد رفضت عرض كرافت بالاستحواذ عليها مقابل 16.4 مليار دولار على اعتبار أنه أقل من المتوقع بكثير، وطالب مستثمرون في كرافت برفع قيمة العرض كثيرا كي يلقى اهتماما.

وأعلنت كرافت أنها ستستخدم صافي حصيلة بيع أنشطة البيتزا بمبلغ 3.7 مليارات دولار لتمويل عرض بديل للمساهمين في كادبوري يرفع الحصة النقدية من الصفقة إلى 60 بنسا للسهم مع الإبقاء على حجم الصفقة دون تغيير.

وأوضحت كرافت أنها ستقدم الشروط المفصلة للعرض البديل في 19 يناير/ كانون الثاني وهو آخر يوم في المهلة التي حددها حكم أصدرته لجنة الاستحواذ في بريطانيا لتعديل العرض الذي يتضمن أسهما ومبالغ نقدية ومدت الشركة الأميركية المهلة الممنوحة لمساهمي كادبوري لقبول العرض حتى الثاني من فبراير/ شباط المقبل.

وتشتهر كادبوري التي يمتد عمرها 195 عاما بإنتاج الشوكلاتة والمشروبات الغازية في حين تشتهر كرافت بإنتاج أنواع الجبن والمقرمشات.

وتأسست كرافت عام 1903 وتبلغ إيراداتها السنوية 42 مليار دولار.

المصدر : وكالات

التعليقات