تويوتا تحاول التدارك وتأسف لزبائنها
آخر تحديث: 2010/1/30 الساعة 11:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/30 الساعة 11:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/15 هـ

تويوتا تحاول التدارك وتأسف لزبائنها

السوق الأميركية كانت أكثر تأثرا بمشاكل التصميم في منتجات تويوتا (الفرنسية)
 
بدأت شركة تويوتا اليابانية إرسال أنظمة دواسات بنزين جديدة إلى مصانعها لاستبدال الأنظمة المركبة في ملايين السيارات والشاحنات التي استدعيت من أسواق رئيسة في أميركا وأوروبا والصين لوجود خلل يهدد سلامة السائقين, وأبدت في الوقت نفسه أسفها لزبائنها.
 
وفي أول تعليق علني له على القرارات الأخيرة باستدعاء ملايين السيارات والشاحنات الإضافية المزودة بأنظمة دواسات تنطوي على مشاكل في التصميم, عبر رئيس تويوتا أكيو تويودا في تصريحات على هامش منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا عن أسفه الشديد للمشقة التي تسببت فيها الشركة لزبائنها.
 
وكانت الشركة -الكبرى في العالم من حيث المبيعات- قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع عن استدعاء 1.8 مليون سيارة وشاحنة مستخدمة حاليا في أوروبا, و75 ألفا مستخدمة في الصين.
 
وأعلنت قبل هذا عن استدعاء 2.3 مليون سيارة وشاحنة في الولايات المتحدة مما رفع إلى 4.2 ملايين عدد السيارات والشاحنات المزودة بأنظمة سرعة يمكن أن تتعطل في أي لحظة.
 
"
تويوتا استدعت حتى الآن نحو ثمانية ملايين سيارة وشاحنة معظمها مستخدمة في الولايات المتحدة بعد اكتشاف عيوب في التصميم تهدد سلامة مستخدميها
"
وتعمل الشركة في الوقت نفسه على سحب أكثر من خمسة ملايين سيارة وشاحنة في الولايات المتحدة لاستبدال فرش يمكن أن تعلق بها دواسات البنزين.
 
ويخشى أن تواجه السيارات المزودة بأنظمة السرعة الحالية (المنتجة في الغالب خارج اليابان)، تغييرا مفاجئا للسرعة في أي لحظة مما يعرض السائقين لحوادث سير وهو ما حدث لبعضهم بالفعل.
 
وفي المجموع, استدعت تويوتا نحو ثمانية ملايين سيارة وشاحنة بعد اكتشاف عيوب في التصميم تهدد سلامة مستخدميها, ويفوق عددها مجموع مبيعات الشركة اليابانية خلال العام الماضي (7.8 ملايين سيارة وشاحنة).
 
وفي محاولة للتغلب على المشاكل, التي باتت تهدد ليس سمعتها فحسب وإنما سمعة الصناعة اليابانية برمتها, قالت تويوتا أمس الجمعة إنها بصدد شحن أنظمة دواسات جديدة.
 
وقال بريان لاينز الناطق باسم تويوتا في ديترويت -معقل صناعة السيارات في  الولايات المتحدة- إن الشركة ستعلن الأسبوع المقبل تفاصيل عن الطريقة التي سيتم التعامل بها مع المشكلة الراهنة.
 
وأوضح أن تويوتا لم تقرر بعد ما إذا كان سيتم إصلاح الدواسات التي اكتشف أن في تصميمها خطأ أم أن أنها ستستبدلها كلها.
 
وأكد الناطق ذاته أن جزءا من الدواسات البديلة سيذهب إلى وكلاء تويوتا في الأسواق المشمولة بعمليات السحب.
 
وكان وكلاء في الولايات المتحدة قد اشتكوا من أن الشركة ترسل الدواسات الجديدة فقط إلى المصانع للمحافظة على مستوى الإنتاج بينما يجدون أنفسهم عاجزين حتى الآن عن مساعدة مالكي سيارات تويوتا. 
المصدر : وكالات

التعليقات