مجموعة الوليد تبني أعلى برج
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ

مجموعة الوليد تبني أعلى برج

الوليد بن طلال خلال زيارة لقصر الإليزيه صيف 2008 (الأوروبية-أرشيف)

قال الملياردير السعودي الوليد بن طلال الاثنين إن مجموعة المملكة القابضة التي يديرها ستستثمر في مشاريع فندقية بالمنطقة العربية, وستمضي في مشروع عقاري ضخم بالسعودية يشمل بناء أعلى ناطحة سحاب بالعالم, يصل ارتفاعها إلى ألف متر وتفوق تكلفتها 26 مليار دولار.
 
وتحدث الأمير الوليد (54 عاما) عن الاستثمارات الجديدة التي تعتزم مجموعته تنفيذها في تصريحات نادرة لصحفيين بمقر المملكة القابضة في برج الرياض.
 
وقال إن تحويل 180 مليون سهم بقيمة 597 مليون دولار يمتلكها في سيتي غروب المصرفية الأميركية إلى شركة المملكة القابضة سيتيح للشركة تعزيز قدراتها الاستثمارية.
 
ويشار إلى أن المملكة القابضة تستثمر 4.3 مليارات دولار في المجموعة الأميركية التي اضطرب وضعها المالي العام الماضي قبل أن يتحسن بعدما أقرضتها الحكومة الأميركية مليارات الدولارات. وأكد الأمير السعودي اليوم أن المجموعة الأميركية تجاوزت أزمتها.
 
مشاريع كبرى
وأشار الوليد بن طلال إلى أن مجموعته تجري محادثات لتنفيذ أربعة مشاريع استثمارية كبيرة دون أن يحدد أين ستنفذ أو يقدم تفاصيل بشأنها.
وقال للصحفيين إنه إيجابي جدا بشأن المستقبل, وأضاف أن المجموعة التي يديرها تسعى دائما على استثمارات جدية.
 
وبشأن الاستثمارات التي تعتزم المملكة القابضة تنفيذها في القطاع الفندقي, قال الأمير السعودي إنها ستكون في الخليج وفي العالم العربي. ويشار إلى أن المجموعة تمتلك فنادق فاخرة في العالم على غرار فندق جورج الخامس في باريس ومجموعة فنادق فورمنت العالمية.
 
وفي حال تنفيذ المشروع, سيكون البرج الذي تعتزم المملكة القابضة تشييده في جدة بتكلفة 26.6 مليار دولار الأعلى في العالم، إذ تم التخطيط ليرتفع ألف متر بزيادة 172 مترا عن برج خليفة في دبي الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا.
 
وفي هذه الأثناء, قال أحد مساعدي الوليد بن طلال إن الأمير السعودي يعرض للبيع قصرا بمدينة تورينو الإيطالية كان ملكا لعائلة زوجة الرئيس الفرنسي كارلا ساركوزي, وكان اشتراه منها قبل أقل من عام بمبلغ 29 مليون دولار.
المصدر : وكالات

التعليقات