أوباما يطالب بأسس تمنع تكرار الأزمة
آخر تحديث: 2009/9/8 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/8 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/19 هـ

أوباما يطالب بأسس تمنع تكرار الأزمة

باراك أوباما يطالب بوضع لوائح تضمن نموا اقتصاديا عالميا مستداما (الفرنسية-أرشيف)

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما دول مجموعة العشرين العمل معا بهدف وضع القواعد والأسس التي تحول دون تكرار الأزمة المالية التي يعاني منها العالم منذ عام.

واعتبر أوباما في بيان صدر الثلاثاء بمناسبة قمة العشرين التي ستعقد في بيتسبرغ بالولايات المتحدة يومي 24 و25 من الشهر الجاري أنه يقع على عاتق المجموعة -كأكبر اقتصادات في العالم- مسؤولية العمل من أجل النمو المضطرد في الوقت الذي يتم فيه وضع القوانين التي يمكن أن تمنع مثل هذا النوع من الأزمات من الحدوث.

وأوضح أنه من أجل ضمان عدم السقوط في في دوامة الإفلاس، يجب إرساء مسار لنمو مستدام في الوقت الذي يتم فيه الابتعاد عن اختلالات الماضي، مشيرا إلى أن هذا سيكون جزءا أساسيا على جدول أعمال قمة العشرين للتقدم إلى الأمام.

وقال إن قمة بيتسبرغ فرصة مهمة لمواصلة العمل الجاد الذي قامت به المجموعة في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، وتجديد الازدهار لشعوبها.

وأضاف بأنه سيتم مراجعة التقدم الذي تم إحرازه وتقيم ما تم عمله وبحث ما يمكن فعله لإرساء الأرضية لنمو اقتصادي متوازن ومستدام.

ويفترض أن يخرج قادة مجموعة العشرين التي تضم كبرى الاقتصادات العالمية -المتقدمة منها والصاعدة- بقرارات تمنع الانحرافات التي تسببت في الانهيارات التي حصلت في النظام المصرفي العالمي وتسببت في ركود اقتصادي هو الأسوأ منذ أزمة ثلاثينيات القرن الماضي.
المصدر : وكالات

التعليقات