لوفتهانزا تستحوذ على النمساوية
آخر تحديث: 2009/9/4 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/4 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/15 هـ

لوفتهانزا تستحوذ على النمساوية

المدير التنفيذي للوفتهانزا (في اليسار) يصافح ممثل الحكومة النمساوية إثر الاتفاق (الفرنسية)

وقعت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا عقد الاستحواذ على الخطوط الجوية النمساوية "أوستريان إيرلاينز" اليوم الخميس في العاصمة النمساوية فيينا مما سيؤدي إلى قيام أكبر شركة طيران في أوروبا.

ووقع العقد النهائي الرئيسان التنفيذيان لكل من لوفتهانزا والخطوط النمساوية إلى جانب رئيس مؤسسة "أو إي آي أي جي" القابضة التابعة للحكومة النمساوية التي باعت حصة قدرها 42% من أسهم الخطوط النمساوية للوفتهانزا.
 
وأشاد ستيفان لاور عضو المجلس التنفيذي لشركة لوفتهانزا في فرانكفورت بالعاملين في الخطوط النمساوية وتعاونهم في تطبيق سلسلة من الإجراءات الرامية إلى خفض النفقات بما في ذلك الاستغناء عن حوالي 1000 عامل من العمال الدائمين البالغ عددهم الإجمالي 8000 عامل بحلول منتصف العام المقبل.
 
وستدفع لوفتهانزا 382 مليون يورو (544 مليون دولار) في أقصى حدّ مقابل حصة "أو إي آي أي جي" في حين سيتحدد سعر باقي أسهم الشركة النمساوية وفقا لتطورات السوق.
 
وسيؤدي اندماج لوفتهانزا وأستوريان أيرلاينز إلى قيام أكبر شركة طيران في أوروبا متفوقة على أير فرانس-كيه أل أم الفرنسية الهولندية.
 
وكانت المفوضية الأوروبية قد وافقت على الصفقة الأسبوع الماضي بعد موافقة الشركة الألمانية على السماح لمنافسيها بالعمل على الخطوط التي تربط فيينا بعدد من المقاصد الأوروبية.
 
وفي فيينا أعلنت الخطوط النمساوية الأسبوع الماضي أنه سيتم إلغاء حوالي 45% من الوظائف الإدارية في الشركة وعددها 347 وظيفة.

وكانت الشركتان في العام الماضي قد قامتا مجتمعتين بنقل 81.3 مليون راكب, في حين نقلت الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية "أير فرانس كيه أل أم" 75.4 مليون راكب خلال الفترة نفسها.
المصدر : الألمانية

التعليقات