أسعار النفط حافظت على استقرارها في بورصة نيويورك (الفرنسية)

استقرت أسعار النفط دون تغير عند التسوية في بورصة نايمكس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الأميركية حدوث هبوط حاد في مخزونات البنزين، وتراجعا أقل من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي, بينما تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي.

وسجل الخام الأميركي من نوع غرب تكساس الخفيف تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل 68.05 دولارا دون تغيير يذكر عن أسعار الإغلاق ليوم الثلاثاء.

 

وانخفض سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن تسليم نفس الشهر إلى 67.55 دولارا للبرميل بانخفاض مقداره 18 سنتا عن سعر الثلاثاء.

 

وأظهر تقرير للحكومة الأميركية الأربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي بمعدل 400 ألف برميل إلى 343.4 مليون برميل.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الأسبوعي إن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين هبطت ثلاثة ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 28 من أغسطس/آب إلى 205.1 ملايين برميل مقارنة مع التنبؤات بانخفاض مقداره 900 ألف برميل.

 

وفي فيينا أعلنت الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (الأوبك) أن متوسط سعر البرميل الخام من إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة سجل الثلاثاء 68.11 دولارا بانخفاض مقداره 2.26 دولار عن السعر يوم الاثنين الماضي.

 

تراجع الأسهم 

من جهة أخرى أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة للجلسة الثالثة على التوالي الأربعاء، وكانت أسهم الشركات المالية هي الأكثر تراجعا حيث عمد المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح بعد أداء قوي في الشهور الأخيرة.

 

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4% ليغلق عند 950.41 نقطة.

 

وتلقت أسهم البنوك بعضا من أعنف الضربات إثر عمليات بيع واسعة في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وفي اليابان الأربعاء, وتراجعت أسهم بنك سانتاندر وباركليز وكريدي سويس ولويدز وسوسيتيه جنرال ويو بي أس وأوني كريديت ما بين 1.5 و6.2%

 

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن منخفضا 0.04%، في حين خسر مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت بنسبة 0.1%، ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس بنسبة 0.3%. 

المصدر : وكالات