سعر برميل الخام الأميركي تجاوز 72 دولار فبل أيام (الفرنسية)

تراجعت أسعار النفط الأربعاء نحو ثلاثة دولارات متأثرة بزيادة حادة في مخزونات الخام الأميركية التي أثار ارتفاعها على هذا النحو مخاوف بشأن صلابة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة، إذ إن تلك الزيادة تفسر بتدني الطلب في أكبر بلد مستهلك للطاقة.
 
وأظهر تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام التجارية سجلت زيادة بلغت 2.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 18 سبتمبر/أيلول الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 1.5 مليون برميل.
 
وعند نهاية التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجع سعر عقود الخام الأميركي للشهر المقبل 2.79 دولار إلى 68.97 دولارا للبرميل.
 
وفي التعاملات الأوروبية تراجع سعر عقود خام مزيج برنت 2.45 دولار إلى 67.99 دولارا. وخلال هذا الأسبوع كان سعر الخام الأميركي قد تجاوز 72 دولارا للبرميل.
 
وفي تعاملات الأربعاء أيضا أغلقت مؤشرات الأسهم الأميركية الثلاثة على انخفاض طفيف رغم البيانات الإيجابية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) بشأن الاقتصاد الأميركي.
 
وفُسر تراجع الأسهم الأميركية بقلق المستثمرين الذين يعتقدون أن المركزي الأميركي ربما يكون أكثر قربا من تقليص إجراءاته التي دعمت الاقتصاد الأميركي.
 
وفي المقابل أغلقت الأسهم في أوروبا على ارتفاع طفيف مدعومة بمكاسب لأسهم البنوك على حساب شركات الطاقة.

المصدر : وكالات