نصف الإنتاج العالمي من الصلب توفره الصين (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت بيانات نشرت اليوم الاثنين أن الإنتاج العالمي من الصلب ارتفع الشهر الماضي, وبلغ مستوى قياسيا في الصين التي تعد من أكبر مصنعي هذه المادة الحيوية للصناعة.
 
وأظهرت البيانات الصادرة عن المنظمة العالمية للصلب أن الدول الست والستين الأعضاء فيها أنتجوا الشهر الماضي 106.5 ملايين طن من الصلب بزيادة ثلاثة ملايين طن عن يوليو/تموز الماضي.
 
ويعد مستوى الإنتاج المسجل خلال الشهر الماضي الأعلى منذ بداية هذا العام لكنه أقل بنسبة 5.5% عن المستوى المسجل في أغسطس/آب من العام الماضي.
 
وأوضحت المنظمة أن الزيادة في الإنتاج في أغسطس/آب شملت أغلب المنتجين الرئيسيين وفي مقدمهم الصين واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا والبرازيل.
 
ووفقا للبيانات ذاتها بلغ الإنتاج العالمي من الصلب في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 759.5 مليون طن منخفضا 18.1% عن مستوى الإنتاج المسجل في المدة نفسها من العام الماضي.
 
وتعد الصين أكبر مصنع للصلب في العالم لكنها تحتل المرتبة الحادية والسبعين على لائحة منتجي خام الصلب. وخلال الشهر الماضي أيضا بلغ إنتاج الصين من الصلب المصنع 52.3 مليون طن أي تقريبا نصف الإنتاج العالمي من هذه المادة بزيادة 22% عن أغسطس/آب من العام الماضي.
 
وقالت المنظمة إنه أعلى مستوى إنتاجي تحققه الصين في شهر. وفي بداية الشهر الماضي كان لو بنغ شنغ نائب رئيس جمعية الحديد والصلب الصينية قد توقع أن يزيد إنتاج بلاده من الصلب هذا العام عن إنتاج العام الماضي على الرغم من تقلص الطلب.
 
وقال إن من المؤكد أن إنتاج الصين من خام الصلب سيتعدى 500 مليون طن وهو مجموع الإنتاج الصيني العام الماضي. وأنتجت الصين في النصف الأول من العام الجاري 266.6 مليون طن من خام الصلب بزيادة 1.23% عن النصف الأول من العام الماضي.

المصدر : الفرنسية