النقد الدولي يتوقع بطالة مرتفعة بألمانيا
آخر تحديث: 2009/9/20 الساعة 21:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/20 الساعة 21:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/1 هـ

النقد الدولي يتوقع بطالة مرتفعة بألمانيا

الألمان خرجوا في مسيرات للمطالبة بحماية أكبر للوظائف (الفرنسية-أرشيف)

ذكر تقرير صحفي أن صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نسبة البطالة في ألمانيا في العام المقبل 2010 ارتفاعا هائلا, وهو ما لا يتوافق مع تقديرات محلية بنمو جيد للاقتصاد الألماني. 

 

وقال التقرير الذي تنشره مجلة دير شبيغل الألمانية الاثنين إن خبراء الصندوق توقعوا في مسودة التقرير السنوي حول الاقتصاد العالمي الذي تعده المنظمة أن ترتفع نسبة البطالة في ألمانيا من 8% إلى 10.7%.

 

وأضاف التقرير الصحفي أن توقعات الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي استندت إلى بيانات النمو الاقتصادي في ألمانيا والتي تفيد بأن نمو الاقتصاد الألماني تراجع هذا العام بنسبة 5.3% وأن النمو عام 2010 لن يزيد عن 3%.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صندوق النقد الدولي يبدي بهذا التقرير تشاؤما أكبر في نظرته لنمو الاقتصاد الألماني عما أبدته تقديرات المؤسسات الاقتصادية المحلية في ألمانيا والتي توقعت دراساتها التي صدرت مؤخرا بأن يصل حجم النمو الاقتصادي العام القادم إلى 3% أو ما يزيد قليلا.

 

يشار إلى أن ألمانيا خرجت من أعمق مرحلة تراجع اقتصادي منذ أكثر من ستة عقود في الربع الثاني من هذا العام مع نمو اقتصاد البلاد بنسبة بلغت 0.3% في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/حزيران الماضي في حين كان محللون يتوقعون أن يتباطأ الاقتصاد في تلك الفترة بنسبة 0.2%.

المصدر : الألمانية