معدلات قياسية للبطالة ببريطانيا

People queue to enter a job centre in Bromley, Kent on August 12, 2009. Britain's unemployment rate soared to 7.8 percent in the three months to June, hitting the highest level



أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن عدد البريطانيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة ارتفع بواقع 24 ألفا وأربعمائة شخص في أغسطس/آب, كما زاد معدل البطالة على مقياس منظمة العمل الدولية الأوسع للبطالة إلى أعلى مستوى له منذ 1996.

 

وقال المكتب الوطني للاحصاءات في بريطانيا إن معدل طلبات إعانة البطالة ارتفع إلى نسبة 5% في أغسطس/آب وهو الأعلى منذ سبتمبر/أيلول 1997.

 

وأكدت البيانات أن عدد الأشخاص الذين يستفيدون من إعانات البطالة في ظل الركود الذي أصاب بريطانيا قفز إلى 2.47 مليون لأول مرة منذ 14 عاما.

 

وزاد عدد البريطانيين العاطلين وفق مقياس منظمة العمل العربية للبطالة بواقع 210 آلاف في ثلاثة أشهر حتى يوليو/تموز ليرتفع معدل البطالة إلى 7.9% وهو أعلى مستوى للفترة من سبتمبر/أيلول حتى نوفمبر/تشرين الثاني عام 1996, وهي قراءة تتفق أيضا مع توقعات المحللين.

 

وكان محافظ بنك إنجلترا المركزي ميرفن كنغ قد أكد  أمس أن الاقتصاد البريطاني يتخلص بوتيرة بطيئة من أسوأ ركود يتعرض له منذ الحرب العالمية الثانية وهو ما ينسحب على اقتصادات أوروبية أخرى.

وقبل أسبوع ونيف أكدت الغرف التجارية البريطانية (بي سي سي) في تحديث ربع سنوي لتوقعاتها أن الاقتصاد البريطاني سينكمش بنسبة 4.3% في العام الحالي برمته قبل أن ينتعش وينمو بنسبة 1.1% العام المقبل مع زيادة متوقعة لمعدلات البطالة.

المصدر : وكالات