شركة إيلي ليلي تسرح 35 ألف عامل
آخر تحديث: 2009/9/14 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/14 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/25 هـ

شركة إيلي ليلي تسرح 35 ألف عامل

تواجه إيلي ليلي منافسة ضارية من جانب الأدوية الرخيصة الثمن (رويترز)

أعلنت شركة الأدوية الأميركية إيلي ليلي الاثنين اعتزامها الاستغناء عن 14% من عمالها بنهاية العام المقبل، في إطار خطة خفض النفقات وإعادة الهيكلة التي تتضمن أيضا تسريح 35 ألف موظف بحلول نهاية عام 2011.
 
وذكرت الشركة التي يوجد مقرها في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا الأميركية إنها ستخفض قوة العمل لديها بمقدار 5500 عامل خلال السنة القادمة إلى 35 ألف عامل بحلول 2011, وتأمل الشركة خفض النفقات من خلال خفض العمالة وإجراءات أخرى بمقدار مليار دولار سنويا.
 
وقال رئيس الشركة ومديرها التنفيذي جون ليتشلايتر في بيان إن تسريح هذا العدد من الموظفين جاء خطوة استباقية للصعوبات التي تتوقع الشركة أن تواجهها قريباً.
 
وأضاف ليتشلايتر أنه على الرغم من أن الأداء المالي للشركة في السنوات القليلة الماضية كان قوياً، "سندخل قريباًً جدا أصعب الفترات في تاريخ شركتنا، وهذا يدعونا إلى اتخاذ إجراءات قوية لتسريع وتيرة إنتاج أدويتنا الجديدة وتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء بصورة أفضل وتقليل نفقاتنا".

وتواجه الشركة منافسة ضارية من جانب الأدوية الرخيصة الثمن التي تنتجها الشركات المتخصصة في إنتاج الأدوية غير المحمية بحقوق الملكية الفكرية في الوقت الذي ستنتهي فيه فترة حماية حقوق الملكية الفكرية لمجموعة من الأدوية المهمة التي تنتجها الشركة.
 
وتقسم الشركة نشاطها إلى خمسة قطاعات هي قطاع أدوية السرطان وقطاع أدوية السكري وقطاع الأسواق التقليدية وقطاع الأسواق النامية وقطاع اختبار الأدوية.
المصدر : وكالات