نمو حركة الطيران بالشرق الأوسط
آخر تحديث: 2009/9/13 الساعة 22:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/13 الساعة 22:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/24 هـ

نمو حركة الطيران بالشرق الأوسط

حركة الطيران في الشرق الأوسط زادت رغم تراجعها عالميا (الأوروبية)
 
أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أن حركة الطيران في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت نموا في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك رغم تراجعها على الصعيد العالمي.
 
وقال مجدي صبري نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد إن حركة الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمت بنسبة 8.2% حتى يوليو/تموز الماضي, وذلك في مقابل انخفاض عالمي بلغت نسبته 6.8%.

وأرجع أسباب النمو في حركة النقل إلى أن "تأثير الأزمة الاقتصادية على المنطقة كان أقل حدة من مناطق العالم الأخرى نتيجة ارتفاع أسعار البترول أخيرا والتي انعكست إيجابيا على النشاط الاقتصادي والتجاري والسياحي في المنطقة.

وأوضح صبري أن التحسن الكبير في مستوى الخدمات التي تقدمها معظم شركات طيران المنطقة جلب أعدادا متزايدة من السياح ورجال الأعمال والمستثمرين للسفر عبر مطارات المنطقة بين أوروبا والشرق الأوسط، وهذا أدى إلى زيادة حصة شركات طيران المنطقة.
 
وأشار إلى أنه رغم ارتفاع معدلات حركة الطيران في المنطقة فإن هناك انخفاضا ملحوظا في إيرادات شركات الطيران بسبب المنافسة الحادة التي نشأت بين هذه الشركات لتطوير حصتها في السوق.
 
وحول توقعاته لحركة النقل الجوي حتى نهاية العام الحالي، قال صبري  إن الدلائل تشير إلى توقف التراجع في حركة المسافرين الذي شهدته خلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية.
 
وأوضح أن نسبة النمو ستظل رغم ذلك دون المعدلات التي حققتها خلال الأعوام التي سبقت الأزمة المالية العالمية، وأن التحسن بناء على ذلك سيكون بطيئا.
المصدر : رويترز

التعليقات