وصفت مبيعات جنرال موتورز بالصين إلى 814 ألفا و442 سيارة في ستة أشهر
(الفرنسية-أرشيف)


قالت شركة جنرال موتورز الأميركية لصناعة السيارات إنها ستنفذ مشروعا بالصين بالتعاون مع مجموعة فاو كورب الصينية بتكلفة ملياري يوان صيني (293 مليون دولار) لإنتاج سيارات نقل وسيارات ركاب كبيرة توجه في البداية للسوق الصينية.

 

وقالت جنرال موتورز في بيان إن المشروع سيستخدم مصنعين للشركة الصينية وسينتج مائة ألف سيارة ويتضاعف هذا العدد في نهاية 2010.

 

وقال رئيس جنرال موتورز في الصين كيفن ويل إن سوق الصين تنمو بالنسبة للشركة الأميركية رغم الصعوبات التي تواجهها في الولايات المتحدة.

 

وأوضح بيان لجنرال موتورز أن المشروع الذي ستمتلكه الشركتان مناصفة سيقام في مدينة شانغكون مقر فاو، وسينتج سيارات لشركة فاو تسوق في الصين كما قد ينتج سيارات للشركة الأميركية يتم تصديرها فيما بعد.

 

يشار إلى أن مبيعات جنرال موتورز قفزت بنسبة 38% في النصف الأول من العام الحالي مدفوعة بزيادة الطلب على سيارات ميني فان والسيارات الصغيرة الأخرى.

وقد باعت الشركة أكثر من مائة ألف سيارة شهريا في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية يونيو/حزيران, ووصل مجموع مبيعاتها في تلك الفترة 814 ألفا و442 سيارة وهو أعلى رقم سجل على الإطلاق لمثل هذه الفترة, بالمقارنة مع مليون و94 ألفا و561 سيارة في كل عام 2008.

المصدر : أسوشيتد برس