ارتفاع إنتاج أميركا من الإيثانول

AFP(FILES) This October 4, 2004 file photo shows Norm Crain displaying an ear of corn and a beaker of 200 proof ethanol produced at the Adkins Energy ethanol production facility near Lena, Illinois. Blamed for a spike in food prices, its

زيادة إنتاج الإيثانول يرفع أسعار المحاصيل الزراعية (الفرنسية-أرشيف)

قالت الولايات المتحدة إن إنتاجها من الإيثانول ارتفع بنسبة 3.7% في يونيو/حزيران الماضي بسبب زيادة في الطلب على الوقود البديل للسيارات.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية إن المصافي أنتجت نحو 694 ألف برميل يوميا من الإيثانول في يونيو/حزيران الماضي ارتفاعا من نحو 669 ألفا في مايو/أيار الذي سبقه.

 

وأضافت أن منشآت خلط الوقود ومصافي التكرير خلطت نحو 669 ألف برميل يوميا من الإيثانول في البنزين في يونيو/حزيران ارتفاعا من نحو 642 ألفا في مايو/أيار.

 

وتحسنت هوامش الأرباح لصناعة الإيثانول أوائل يونيو/حزيران مع انخفاض أسعار الذرة، وهو مدخل التكلفة الرئيسي لصنع الإيثانول في الولايات المتحدة.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة تفرض على محطات تكرير النفط إنتاج 10% من الإيثانول ومزجه بوقود السيارات لحماية البيئة.

 

وتقود الولايات المتحدة والبرازيل إنتاج العالم من الإيثانول, وقد بدأ ظهور منتجين آخرين في آسيا وأميركا اللاتينية.

 

وتشير دراسات إلى أن إنتاج العالم سيرتفع إلى أكثر من 21 مليار غالون من الإيثانول عام 2012 من 16 مليارا في 2008.

 

وأعربت جهات إنسانية عديدة عن خشيتها من أن يؤدي الاتجاه نحو زيادة إنتاج الإيثانول إلى رفع أسعار المحاصيل الزراعية المستخرج منها مثل الذرة والسكر، وإلى زيادة عدد الجياع في العالم.

المصدر : وكالات