تويوتا تعتزم إغلاق مصنع بأميركا
آخر تحديث: 2009/8/28 الساعة 01:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/28 الساعة 01:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/8 هـ

تويوتا تعتزم إغلاق مصنع بأميركا

تويوتا تسعى لمواجهة ضعف المبيعات لتقليص نفقاتها من خلال إغلاق المصنع (الفرنسية)

قالت شركة تويوتا اليابانية كبرى شركات صناعة السيارات بالعالم إنها تخطط لوقف مشروع مشترك أقامته مع شركة جنرال موتورز الأميركية في ولاية كاليفورنيا الأميركية بحلول مارس/آذار2010، وذلك في إطار مخططها لخفض إنتاجها بما بين 700 ألف ومليون سيارة.

 

وقالت المتحدثة باسم الشركة سيندي نايت إن مجلس إدارة تويوتا وافق صباح الخميس على التوقف عن إنتاج السيارات في وحدتها بمدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا, وإغلاق المصنع الوحيد للشركة على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

 

وكانت تويوتا قد قالت في وقت سابق إنها تتحرك في اتجاه تصفية حصتها في منشأة بكاليفورنيا بعد أعلنت جنرال موتورز في يونيو/حزيران أنها انسحبت من المشروع المشترك المعروف باسم نومي.

 

وأنشأ المصنع في العام 1984، وهو يوظف 4600 من العمال, وينتج سيارة تويوتا كورولا وشاحنة تاكوما, وكانت جنرال موتورز حتى وقت قريب تبنى فيها سيارة بونتياك الفارهة.


وكان مشرعون في كاليفورنيا قد ناقشوا مع تويوتا مجموعة من الحوافز المالية للحفاظ على المنشأة مفتوحة لستة أشهر قبل انتهاء الإنتاج ما يوفر الوقت للعثور على دولة أخرى أو شركة مصنعة للسيارات قد ترغب في استخدام هذا المرفق.

 

وكانت وسائل الإعلام اليابانية ذكرت الأربعاء أن تويوتا ستخفض قدراتها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم بما بين 700 ألف ومليون سيارة، بما في ذلك إغلاق وحدتها الإنتاجية في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

المصدر : أسوشيتد برس