زيادة التمويل العقاري بدبي
آخر تحديث: 2009/8/24 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2009/8/24 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/4 هـ

زيادة التمويل العقاري بدبي

البنوك في الإمارات قدمت نسب إقراض تنافسية خلال التراجع الاقتصادي (الفرنسية-أرشيف)

أكد تقرير عقاري نشر اليوم الاثنين ارتفاع قيمة التمويل العقاري في دبي إلى أكثر من ملياري دولار في الربع الثاني من العام بعد أن جعلت البنوك عمليات الإقراض أكثر جاذبية.
 
وقال التقرير إن التمويل ارتفع في الربع الثاني إلى ثمانية مليارات درهم إماراتي (2.18 مليار دولار) مقارنة مع سبعة مليارات درهم (1.90 مليار دولار) في الربع الأول من هذا العام أيضا.
 
ووفقا للتقرير -الذي أعد تحت رعاية جزئية من جانب إحدى الهيئات الحكومية- فإن 39 بنكا نفذت 1365 عملية تمويل عقاري في دبي خلال الربع الثاني.
 
وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة تشهد تراجعا في أسعار التمويل العقاري في ظل تغير آليات السوق، الأمر الذي جذب المزيد من المشترين والمستخدمين النهائيين.
 
ونقل التقرير عن الرئيس التنفيذي لشركة "ريدين" للبيانات العقارية أحمد كيهان قوله إن ارتفاع قيمة الرهن العقاري نتج عن تقديم المزيد من البنوك لمعدلات إقراض تنافسية خلال فترة التراجع الاقتصادي.
 
وتضرر بشدة قطاع العقارات في دبي الذي كان مزدهرا فيما مضى جراء الأزمة المالية العالمية. لكن درجة التحسن في الأسواق الأكثر نضجا كالولايات المتحدة وبريطانيا بدأت في دعم ثقة المستثمرين.
 
وفي الثالث من هذا الشهر قالت شركة كولييرز إن من المرجح أن تستقر أسعار المساكن في إمارة دبي بحلول الربع الأخير من العام نتيجة تحسن معنويات المستثمرين في الأسواق العقارية العالمية.
 
وقال تقرير ريدين إن السوق العقارية في "مرحلة تصحيح خطيرة وتشهد حاجة متنامية للوائح والشفافية". وأضاف التقرير أن الحكومات تتخذ إجراءات من أجل استعادة استقرار الأسعار وتحسين معنويات المستثمرين.
المصدر : رويترز

التعليقات