الصناعة الصينية المتوسعة تحتاج إلى كميات كبيرة من الصلب (رويترز-أرشيف)

يتوقع أن يزيد إنتاج الصين من الصلب هذا العام عن إنتاج العام الماضي على الرغم من تقلص الطلب على هذه المادة الحيوية للصناعة وفقا لمصدر صناعي.
 
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد عن نائب رئيس جمعية الحديد والصلب لو بنغ شنغ  قوله، من المؤكد أن إنتاج الصين من خام الصلب سيتعدى خمسمائة مليون طن وهو مجموع الإنتاج الصيني العام الماضي.
 
وقالت الوكالة استنادا إلى المصدر ذاته إن الصين أنتجت في النصف الأول من العام الجاري 266.6 مليون طن من خام الصلب بزيادة 1.23% عن النصف الأول من العام الماضي.
 
وتحتل الصين المرتبة الحادية والسبعين على لائحة الدول المنتجة للصلب لكنها في الوقت نفسه أكبر مصنع لهذه المادة التي تحتاج إليها صناعتها الآخذة في التوسع حيث أن اقتصاد هذا البلد يحتل المرتبة الثالثة عالميا.
 
ويفترض أن يزيد إنتاج الصين من الصلب هذا العام عن العام الماضي مع أن الأرقام تشير إلى أن هذا القطاع يعاني من تقلص الطلب العالمي جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية.
 
ووفقا للأرقام التي أوردتها وكالة أنباء شينخوا انخفضت إيرادات الصين من الصلب في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 28.1% إلى 140 مليار دولار في حين هبطت الأرباح بواقع النصف إلى 1.7 مليار دولار.
 
وكانت الحكومة الصينية قد حثت البنوك في مايو/أيار الماضي على منح مصنعي الصلب (الصينيين) قروضا لخفض الإنتاج.
 
وتوقعت الجمعية العالمية لمصنعي الصلب انخفاض الطلب الصيني هذا العام بنسبة 5% وهو الانخفاض الأول منذ 1995.

المصدر : الفرنسية