جنرال موتورز تزيد إنتاجها
آخر تحديث: 2009/8/19 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/19 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/28 هـ

جنرال موتورز تزيد إنتاجها

جنرال موتورز أفادت من البرنامج الحكومي لإنعاش قطاع السيارات (الفرنسية-أرشيف)

قالت شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات إنها تخطط لزيادة إنتاجها المخطط  لمواجهة ارتفاع الطلب في الأسابيع القليلة الماضية بفضل برنامج دعم مشتريات السيارات الجديدة الذي أقرته الإدارة الأميركية.
 
وذكرت الشركة في بيان مساء الثلاثاء إنها تعتزم زيادة الإنتاج بواقع ستين ألف سيارة بين سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول المقبلين. وأوضحت أن كل المصانع التابعة لها ستشهد زيادة في الإنتاج في الفترة المقبلة.
 
وجاء إعلان جنرال موتورز عن زيادة إنتاجها من السيارات بعد إعلان مماثل من منافستها فورد موتور. وكانت فورد قد أعلنت الأسبوع الماضي اعتزامها زيادة حجم إنتاجها المخطط للأشهر الثلاثة المقبلة بمقدار عشرة آلاف سيارة إضافية لتلبية الزيادة في الطلب.
 
وأشارت جنرال موتورز -التي خرجت الشهر الماضي من إفلاس منظم ومؤقت- إلى اعتزامها إعادة 1350 عاملا كانت قد استغنت عنهم إلى أعمالهم في مصانع أوهايو بالولايات المتحدة وأونتاريو في كندا.
 
وكانت الشركة قد ذكرت الشهر الماضي أن مبيعاتها تراجعت 22% بعدما قالت في وقت سابق إنها تأمل بالعودة إلى تحقيق الأرباح بأسرع من المتوقع. ورجحت تقارير أن تبلغ الشركة غايتها هذه بحلول 2011.
 
وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد أطلقت برنامجا لتقديم منح مالية لأصحاب السيارات القديمة الذين يقررون إعدامها وشراء سيارات جديدة بهدف إنعاش صناعة السيارات والحد من العوادم الغازية الملوثة للبيئة الناتجة عن السيارات القديمة كثيفة استهلاك الوقود.
 
ولقي البرنامج نجاحا كبيرا أدى إلى نفاد مخصصات المرحلة الأولى بقيمة حوالي ملياري دولار خلال أيام، ما دفع الكونغرس قبل أسبوعين إلى زيادة مخصصات البرنامج.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات