البنك الكويتي سيستثمر 450 مليون دولار في قطاع العقارات بأميركا (الفرنسية)

أكد بيت التمويل الكويتي الإسلامي اليوم أنه دخل في تحالف مع شركة يوديار الأميركية لتملك البنايات السكنية وذلك لشراء عقارات تدر دخلا مرتفعا في الولايات المتحدة بهدف استغلال تدني أسعار الأصول.
 
وقال البنك الكويتي في بيان إن المشروع المشترك سيسعى للاستحواذ على عقارات سكنية عالية الدخل في مدن رئيسية بالولايات المتحدة باستثمارات تصل إلى 450 مليون دولار.
 
وقال مدير قسم العقار الدولي لدى بيت التمويل الكويتي علي الغنام إن هذه الشراكة تظهر الأهداف التي يسعى البنك لتحقيقها عن طريق العودة كلاعب رئيسي في السوق العقارية الأميركية بعد تسييل جانب كبير من استثماراته قبل تفجر الأزمة الاقتصادية.

وأكد المدير العام المساعد لدى البنك عبد الناصر عبد المحسن الصبيح أن الصفقة تستهدف تحقيق معدل عائد داخلي بين 12% و14% سنويا وأضاف أن البنك سيساهم بنسبة تصل إلى 70% بينما ستبلغ حصة يوديار 30%. 
 
استثمارات خليجية
وقال توم تومي رئيس يوديار التي تتخذ من دنفر مقرا إن الشركة تملك نحو خمسين ألف شقة في الولايات المتحدة, وكانت يوديار أعلنت في الخامس من أغسطس/آب عن زيادة 13% في الدخل الفصلي للعمليات.

وتعتبر هذه الخطوة التي أقدم عليها بنك التمويل الكويتي هي الأحدث ضمن سلسلة من الاستثمارات التي تقوم بها في الآونة الأخيرة دول خليجية في القطاع العقاري بالغرب.
 
وكان بنك أويسس كابيتال البحريني قد أنشأ في 12 أغسطس/آب مشروعا مشتركا مدته خمس سنوات مع  يونايت غروب للإسكان الطلابي لإقامة مشروع إسكان طلابي في لندن تقدر قيمته بنحو 194 مليون جنيه إسترليني (320.2 مليون دولار).
 
وفي يونيو/حزيران اشترى صندوق ثروة عماني حصة نسبتها 75% في بناية بيشوبز سكوير الإدارية التي تعد من معالم لندن من هامرسون.
 
كما اشترى بنك الاستثمار إنفستكوب المدرج في البحرين ولندن قروضا عقارية في الولايات المتحدة قيمتها 170.9 مليون دولار للاستفادة من انخفاض أسعار العقارات.

المصدر : رويترز