آبار تنتج مركبات ألمانية بالجزائر
آخر تحديث: 2009/8/10 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/10 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/19 هـ

آبار تنتج مركبات ألمانية بالجزائر


ذكرت شركة آبار للاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين أنها وقعت اتفاقا مع الحكومة الجزائرية لتطوير شبكة مصانع لإنتاج المركبات والمحركات بالتعاون مع خمس شركات ألمانية منها شركة دايملر التي تمتلك آبار حصة منها.

وقالت الشركة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقرا لها إنها تتوقع أن تبدأ عمليات التجميع عام 2010 بعد تحديث أو تطوير المصانع في ولايات تيارت وعين سمارة وواد حميمين.

وكانت مصادر صحفية قد قالت في 6 أغسطس/آب إن الاتفاق سيشمل إنشاء ثلاث شركات مساهمة منها واحدة لإنتاج مركبات عسكرية من طراز مرسيدس وإن قيمة الاتفاق ستكون حوالي 720 مليون دولار.

وفي أحدث توسع لها في سوق صناعة السيارات قالت آبار إن المشروع المشترك في الجزائر ستقوده شركة تصنيع الشاحنات الألمانية مان فيروستال بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف سيارة وشاحنة سنويا.
  
وستشارك شركات دايملر التي اشترت منها آبار حصة 9.1% وأمتييو ورينميتال شركاء تكنولوجيين لتوفير التراخيص وشهادات الملكية الفكرية.

وتعد آبار شركة استثمارية تابعة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (إيبيك) المملوكة بشكل كامل لحكومة إمارة أبوظبي, وإيبيك هي إحدى الأدوات الاستثمارية التي تستخدمها حكومة أبوظبي لاستثمار عائدات النفط.
 
وبدأت شركة آبار في التوسع منذ استحوذت إيبيك عليها عام 2008, وفي يوليو/تموز قالت الشركة إنها تخطط لشراء حصة 32% في وحدة فيرجين غالاكتيك للسياحة الفضائية التابعة لمجموعة فيرجين في أحدث مساعي إمارة أبوظبي لاجتذاب السائحين وتنويع أنشطتها بعيدا عن النفط.
المصدر : رويترز