طيران سنغافورة يستبعد خفض الوظائف
آخر تحديث: 2009/8/1 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/1 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/10 هـ

طيران سنغافورة يستبعد خفض الوظائف

طيران سنغافورة سجل أول خسائر ربع سنوية في ست سنوات (الفرنسية-أرشيف)

استبعدت شركة طيران سنغافورة وهي ثانية كبريات شركات الطيران في العالم باعتبار قيمتها السوقية، خفض الوظائف بها، أو تقليص مزيد من الرحلات.

وسجلت الشركة أول خسائر ربع سنوية لها خلال ست سنوات بخسارتها 307.1 ملايين دولار سنغافوري (213.26 مليون دولار) في المدة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران.

وتراجعت إيرادات الشركة في المدة المذكورة بنسبة 30% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي جراء حالة الركود الاقتصادي الذي يعانيه القطاع.

وحذرت من أنها قد تعلن عن خسائر في السنة المالية التي تنتهي في مارس/آذار 2010 إذا استمرت الأوضاع الصعبة على ما هي عليه.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير/شباط عزمها تخفيض نشاطاتها بنسبة 11% وأنها ستوقف طيران 17 طائرة خلال السنة المالية الحالية.

 وطبقت الشركة تخفيضات في الرواتب وقلصت ساعات عمل الموظفين في إطار سعيها لتقليص النفقات.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة تشو تشون سينغ في تصريحات لصحيفة ستريتس تايمز السنغافورية نشرت اليوم إن ما أقدمت عليه الشركة حتى الآن يتماشى مع الخطة التجارية المحددة.

الأزمة الاقتصادية تسببت في تراجع أداء الخطوط التايلندية (الفرنسية-أرشيف)
الخطوط التايلندية
من جانب آخر أقرت الخطوط الجوية التايلندية تأجيل استلام طائرات أيرباص العملاقة من طراز (أي 380) لمدة عامين بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي حالت دون إمكانية وفاء الخطوط بالتزاماتها المادية.

وقالت شركة أيرباص الأوروبية من جانبها إن الطرفين اتفقا على تأجيل تسليم الطائرات الست العملاقة بالنظر إلى الظروف الاقتصادية وأحوال السوق الحالية.

وأوضحت أيرباص أن الاتفاق جاء بالتفاهم وردا على مخاوف الخطوط التايلندية من عدم القدرة على الالتزام بالعقد المبرم وتحويل مبالغ الشراء.

يذكر أن العقد القديم ينص على استلام الطائرات خلال العام المقبل ولكن الاتفاق الجديد أجل تاريخ الاستلام إلى نهاية عام 2012.

المصدر : وكالات

التعليقات