ملاعب جنوب أفريقيا قد لا تكتمل في المواعيد المحددة بفعل الإضراب (الأوروبية-أرشيف)
 
بدأ عمال البناء في جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء إضرابا عن العمل لأجل غير مسمى مما أدى إلى توقف العمل في الملاعب الرياضية التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك في أكبر إضراب عمالي منذ تولى الرئيس الجديد جاكوب زوما منصبه في مايو/أيار الماضي.
 
وقال الاتحاد الوطني لعمال المناجم إن الإضراب الذي يشارك فيه حوالي 70 ألف عامل سيستمر حتى يذعن أصحاب الأعمال لمطلبهم بزيادة الأجور بنسبة 13%.
 
ويأتي تنفيذ الإضراب بعد فشل مفاوضات بشأن الأجور بين شركات المقاولات والعمال, ويطالب العمال بزيادة أجورهم بنسبة 13% في حين يعرض أصحاب العمل زيادة قدرها 10.4% فقط.

وقال اتحاد العمال إن أغلب أعضائه في قطاع البناء شاركوا في الإضراب في المواقع التي يجري فيها بناء الملاعب ومشروعات أخرى كبرى في مجال البنية التحتية.
 
وسيؤثر هذا الإضراب أيضا على المشاريع الأخرى المتعلقة ببطولة كأس العالم مثل مشروع القطار السريع الذي يهدف للربط بين مطار جوهانسبورغ ومنطقة ساندتون التجارية بالمدينة.
 
وقال متحدث باسم مجلس مدينة كيب تاون لإذاعة جنوب أفريقيا إنهم واثقون من أن شركات المقاولات ستفي بالمواعيد المحددة، خاصة موعد تسليم الملعب (للاتحاد الدولي لكرة القدم) يوم 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
ويجرى حاليا بناء خمسة ملاعب جديدة إلى جانب تجديد وترميم خمسة أخرى لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم التي تقام للمرة الأولى على أرض أفريقية.

المصدر : وكالات