فرانس تليكوم تنوي التوسع لكن ليس على حساب زين (الأوروبية-أرشيف)

أكد رئيس فرانس تليكوم الأحد أن المجموعة الفرنسية لا تفكر حاليا في تقديم عرض استحواذ على أصول قد تبيعها شركة الاتصالات المتنقلة زين الكويتية, يأتي ذلك في وقت أكدت فيه أوراسكوم تليكوم المصرية التنازل عن الدعوى القضائية ضد الشركة الفرنسية.

 

وأكد ديديه لومبار الرئيس التنفيذي لفرانس تليكوم أن الاستحواذ على أصول شركة زين في أفريقيا أو غيرها ليس على جدول أعمال الشركة في الوقت الحالي.

 

لكن لومبار أكد أن المجموعة تشتري في بلد تلو الآخر وتحصل على رخص الهاتف المحمول الواحدة تلو الأخرى، بيد أنه رفض الخوض في التفاصيل بشأن البلاد التي تتطلع إليها الشركة  تحديدا.

 

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في الأسابيع الأخيرة أن زين تتطلع لبيع أنشطتها الأفريقية وأنها ستدرس عروضا مقدمة من شركات أخرى في حالة عدم التوصل لاتفاق مع شركة فيفندي.

 

نزاع

من جهة أخرى قالت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية الأحد إنها قررت التنازل عن الدعوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة الاقتصادية المصرية على شركة فرانس تليكوم بشأن النزاع حول الملكية المشتركة لشركة موبينيل. 

 

وقالت الشركة في بيان إن الدعوى القضائية لم تعد ضرورية في ضوء التصريحات العامة التي أدلت بها فرانس تليكوم مؤخرا والتي توضح أن فرانس تليكوم ليس لديها نية تقديم عرض شراء لصغار المستثمرين بنفس الشروط الواردة في القرار.

 

من جهتها وصفت فرانس تليكوم بيان أوراسكوم تليكوم بأنه "بلا أساس وقد يكون مضللا", وأكدت في بيان لها أن فرانس تليكوم لفتت رسميا انتباه أوراسكوم تليكوم إلى أن الدعوى التي رفعتها قد تجعلها تخسر حقوقها في هيكل موبينيل. 

المصدر : وكالات