500 مليون دولار لتنشيط التجارة الأفريقية
آخر تحديث: 2009/7/4 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2009/7/4 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/12 هـ

500 مليون دولار لتنشيط التجارة الأفريقية

البنك الأفريقي حذر من هشاشة البنى التحتية بأفريقيا (الفرنسية-أرشيف)
 
قال البنك الأفريقي للتنمية الجمعة إن مجلس إدارته وافق على رصد خمسمائة مليون دولار لتنشيط التجارة في أفريقيا كإجراء يندرج في إطار الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأوضح البنك الذي يتّخذ من تونس مقرا مؤقتا له، في بيان له، أن هذا التمويل الجديد يهدف إلى النهوض بالمبادلات التجارية الأفريقية الأفريقية من خلال دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتشجيع المبادلات الأفريقية مع بقية دول العالم.
 
وكان البنك الأفريقي للتنمية قد حذر في تقريره السنوي من تزايد ما وصفها بالعوائق التي تحول دون تحسين التنافسية في أفريقيا، مثل هشاشة البنى التحتية وغياب الاندماج الأفقي وعدم وجود مناخ يساعد على استقرار الاقتصاد.
 
واعتبر التقرير الذي عُرض الخميس، أن التحدي الأهم المطروح أمام الدول الأفريقية من أجل الرفع من تنافسيتها يتمثل في الارتقاء بجودة رأس المال البشرى عبر الاستثمار في تنمية الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، وملاءمة التكوين والتعليم العالي مع احتياجات سوق العمل.
 
ودعا البنك في تقريره إلى تضافر الجهود من أجل رفع هذه التحديات من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية وتحسين الإنتاجية في مجالات تتعلق بالاستثمار في البنى التحتية والنهوض بالتجارة، وتعزيز الاندماج الإقليمي.
المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات