مخزونات النفط الخام بأميركا زادت الأسبوع الماضي إلى 347.8 مليون برميل (الأوروبية-أرشيف)

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي الخفيف أربعة دولارات للبرميل الأربعاء بعدما أظهرت بيانات رسمية أن مخزون النفط في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل حاد وغير متوقع الأسبوع الماضي.

فكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادرة اليوم أن مخزونات النفط الخام الأميركية التجارية زادت الأسبوع الماضي بواقع 5.1 ملايين برميل مع نهاية الأسبوع في 24 يوليو/تموز الجاري لتصل إلى 347.8 مليون برميل.

في حين كانت التقديرات السابقة تشير إلى تراجعها بواقع 1.3 مليون برميل.

وسجل في الفترة المذكورة تراجع نشاط مصافي التكرير وارتفاع الواردات. فتراجع معدل تشغيل مصافي التكرير 1.2% إلى 84.6% من الطاقة الإنتاجية.

وبينت الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير ارتفعت إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من 25 عاما. غير أن مخزونات البنزين تراجعت على غير المتوقع 2.3 مليون برميل بينما كان من المتوقع زيادتها بواقع 0.4 مليون برميل.

وارتفعت واردات النفط الخام بواقع 821 ألف برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وجاء التقرير الحكومي بعدما كشفت أرقام معهد البترول الأميركي أمس عن ارتفاع في إمدادات الخام الأسبوع الماضي.

بورصة نيويورك سجلت الأربعاء تراجع الخام الأميركي بنسبة 6% (الفرنسية-أرشيف)

ضغوط
وتعرض النفط لضغوط أخرى تسببت في انخفاض سعره، من قبيل تحسن الدولار في مقابل العملات الرئيسية وهو العملة التي يسعر بها النفط.

وساهم في تراجع أسعار الذهب الأسود بيانات اقتصادية مخيبة للآمال كان أبرزها إعلان وزارة التجارة الأميركية الأربعاء عن تراجع حاد في الطلبات الجديدة على السلع المعمرة المصنعة أميركيا في الشهر الماضي بنسبة 2.5%.

كما ضغط سلبا على أسعار الخام صدور بيانات رسمية تفيد بتراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي.

ففي التعاملات الصباحية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجع الخام الأميركي الخفيف تسليم سبتمبر/أيلول 4.05 دولارات أي ما يعادل 6.02% مسجلا مستوى سعر 63.18 دولارا للبرميل.

وكان سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي قد تراجع في بورصة لندن بواقع 1.23 دولار ليصل لسعر 68.65 دولارا للبرميل.

المصدر : وكالات