شركة دو تستحوذ على30% من الحصة السوقية لخدمات الاتصالات الإماراتية (رويترز-أرشيف) 

أعلنت شركة الاتصالات المتكاملة (دو) الإماراتية اليوم عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 57.65 مليون درهم (15.7 مليون دولار) في الربع الثاني من هذا العام بما يتفق مع توقعات المحللين.

وعزيت الأرباح بشكل رئيسي إلى زيادة عدد المشتركين المستخدمين لخدمات الشركة.

وارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 231.5% في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة مع خسائر بلغت 43.84 مليون درهم (12.03 مليون دولار) في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأعرب رئيس مجلس إدارة دو أحمد بن بيات في بيان عن سعادته قائلا "أحرزنا تقدما ملموسا في مختلف مجالات عملنا ونعتز بكوننا حققنا هدفنا المعلن بالاستحواذ على 30% من الحصة السوقية وذلك قبل عام كامل من الجدول الزمني الذي أعلناه عند انطلاقنا".

وأوضحت الشركة أنها تعمل بجد للاستحواذ على 35% من حصة السوق في عام 2010.

وذكرت أنها أضافت 155900 عميل جديد لخدمات الهاتف المحمول في ثلاثة أشهر حتى يونيو/حزيران ليصل إجمالي عدد المشتركين النشطين إلى 2.9 مليون.

ويأتي ارتفاع عدد المشتركين رغم ما تشهده دبي حيث يوجد مقر الشركة من تراجع في اقتصادها وخاصة في قطاع السوق العقارية وهو الأمر الذي أدى لفقد كثيرين لوظائفهم.

وأضافت الشركة في بيان نشر في موقع البورصة على الإنترنت أن صافي الربح في الأشهر الستة حتى 30 يونيو/حزيران ارتفع إلى 81.02 مليون درهم مقارنة بخسائر بلغت 105.5 ملايين درهم في النصف الأول من عام 2008.

وتوقع بيات أن تواجه الشركة تحديات في التشغيل خلال الربعين المقبلين.

وكانت الشركة قد سجلت أرباحا قدرها 47 مليون درهم في الربع الأول.

 يشار إلى أن دو تم تدشينها في الإمارات في الربع الأول من عام 2006. وتشارك في ملكيتها الحكومة الاتحادية بنسبة 40% وشركة مبادلة للتنمية بنسبة 20% وشركة تيكوم للاستثمارات بنسبة 20%، ويملك المساهمون الآخرون النسبة الباقية 20%. وهي مدرجة في سوق دبي للأوراق المالية.

المصدر : رويترز