إضراب عمال البريد في بريطانيا
آخر تحديث: 2009/7/25 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/25 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/3 هـ

إضراب عمال البريد في بريطانيا

بريطانيا بدأت تشهد إضرابات عمالية متصاعدة (رويترز-أرشيف)

بدأ 12 ألفا من العاملين في هيئة البريد الملكي البريطاني اليوم السبت إضرابا عن العمل يستمر ثلاثة أيام احتجاجا على خفض عدد الوظائف والمرتبات، وهو ثاني إضراب من نوعه في أسبوعين.

 

واتهم اتحاد عمال البريد هيئة البريد الملكي التابع للدولة بالإخلال باتفاق وطني وذلك بالمضي قدما في عمليات التخفيض, ومن جانبها انتقدت هيئة البريد الاتحاد لوقوفه في طريق جهود تحديث الشركة.

 

وكانت الحكومة البريطانية تعتزم في البداية بيع جزء من الخدمة البريدية هذا العام، غير أنها قررت مطلع الشهر الجاري إرجاء هذا الإجراء بسبب سوء الحالة الاقتصادية.

 

وقد شهدت بريطانيا احتجاجات عمالية متصاعدة منذ بداية العام, حيث أضرب عمال في قطاع النفط بعد أن أقالت شركة توتال الفرنسية نحو تسعمائة عامل بعد أيام من إضراب غير رسمي في مصفاة نفط في منطقة لينكولنشاير شرقي بريطانيا.


وكانت مصفاة نفط ليندسي محور إضراب غير رسمي في وقت سابق من العام الحالي بشأن توظيف عمال غير بريطانيين.

 

كما نفذ العمال في كبرى مصافي النفط التابعة لشركة بريتش بتروليوم إضرابا لمدة يومين احتجاجا على نظام التقاعد مما أدى إلى إغلاق أنبوب للنفط يوفر نصف إمدادات بريطانيا من النفط والغاز.

 

وشهدت قطارات الأنفاق إضرابات مماثلة، حيث نفذ اتحاد عمال قطارات الأنفاق في العاصمة البريطانية إضرابا ليومين بعد انهيار المفاوضات مع الحكومة حول الأجور والوظائف.

المصدر : الألمانية

التعليقات