مخزونات النفط الأميركية زادت الأسبوع الماضي 3.1 ملايين برميل (رويترز-أرشيف)

انخفض سعر النفط الأميركي في تعاملات اليوم بأوروبا إلى ما دون مستوى 65 دولارا للبرميل بعد الإعلان عن بيانات أميركية أفادت بزيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية.

فهوى الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم سبتمبر/ أيلول القادم بـ1.01 دولار إلى سعر 64.4 دولارا للبرميل، وذلك في تعاملات الظهيرة بأوروبا عبر الصفقات الإلكترونية لبورصة نيويورك التجارية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي زيادة قدرها 3.1 ملايين برميل في مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلي 349.883 مليون برميل بعد سلسلة انخفاضات أسبوعية نتجت عن تراجع مستويات الواردات.

وتأتي البيانات الأخيرة لتناقض التوقعات السابقة بأن تتراجع مخزونات النفط بمقدار 2.1 مليون برميل.

ويؤشر ارتفاع المخزونات النفطية على أن الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم لا يزال ضعيفا ما يؤثر سلبا على أسعار النفط العالمية.

وفي لندن تراجع خام برنت القياسي الأوروبي 65 سنتا إلى 66.22 دولارا للبرميل للعقود الآجلة.

متوسط أسعار أوبك صعدت متجاوزة 65 دولارا للبرميل (الفرنسية-أرشيف)
نفوط أوبك
من جانبها أعلنت الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اليوم ارتفاع متوسط أسعار خاماتها المنظمة لليوم السادس على التوالي متجاوزة مستوى 65 دولارا للبرميل.

وبلغ متوسط سعر خامات أوبك أمس 65.04 دولارا للبرميل بارتفاع قدره 40 سنتا عن سعر الاثنين الماضي.

وعزا مراقبون ومتخصصون الاتجاه الصعودي لأسعار النفط في الأيام الأخيرة إلى المؤشرات الإيجابية لسوق العقارات الأميركية إلى جانب النتائج الجيدة الربع سنوية للشركات الأميركية التي جاءت أفضل من التوقعات.

وقال محللون في مؤسسة (جي بي سي إنيرجي) إن تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بن برنانكي أمس أعطت السوق قوة دفع عندما قال إن هناك تحسنا ملموسا في المؤشرات للاقتصاد الأميركي.

المصدر : وكالات