الكويت تتجه للاستثمار بأفريقيا
آخر تحديث: 2009/7/19 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو البحرين لاحترام حقوق الإنسان لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2009/7/19 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/27 هـ

الكويت تتجه للاستثمار بأفريقيا

استثمارات كويتية مزمعة في أفريقيا تتعلق  بالأمن الغذائي (رويترز-أرشيف)

اعتبر وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي أن هناك فرصا طيبة للاستثمار في أفريقيا، وقال إن حكومة بلاده تجري محادثات مع عدة دول بشأن توفير الإمدادات الغذائية.

وأوضح الوزير الذي يرافق رئيس الوزراء الكويتي في جولة تشمل سبع دول أفريقية أن بلاده تتطلع لاستثمارات في مشاريع صناعية وتنموية بأفريقيا.

وأبلغ الشمالي وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) "وجدنا أرضا جيدة ومفتوحة لعملنا المستقبلي لا سيما في مجالات الاستثمارات المتعددة كالصناعة وغيرها".

وبين بأن من بين الاستثمارات المزمعة مشاريع تتعلق  بالأمن الغذائي في هذه الدول الأفريقية.

وأكد على أن حكومة بلاده ستعمل مع هذه الدول وتساعدها من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات التي ستكون نواة للسير قدما قي تنفيذ هذه السياسة.

وقال الشمالي إن الوفد الذي يضم الهيئة العامة للاستثمار -أحد صناديق السيادة- قد زار حتى الآن كلا من بنين والغابون وجيبوتي، معتبرا أن الزيارة حتى الآن ناجحة وتكللت بتوقيع عدد من الاتفاقيات المهمة.

مصطفى الشمالي اعتبر اقتصاد بلاده آخذ في التعافي من الأزمة (الفرنسية-أرشيف)
اتفاقيات
ومن المنتظر أن توقع الحكومتان الكويتية والجيبوتية بعد مباحثات رسمية ستعقد اليوم، حوالي سبع اتفاقيات للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وتقول الكويت التي تعد رابع أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إنها مهتمة بالاستثمار الزراعي بالخارج في إطار مساعيها لتنويع مصادر الغذاء.

وعن حالة الاقتصاد الكويتي وتداعيات الأزمة المالية العالمية عليه، اعتبر الشمالي أن اقتصاد بلاده آخذ في التعافي خطوة خطوة، مشيرا إلى عدم الحاجة لتسيل استثماراتنا بغرض الحصول على الأموال.

وأشار إلى أن اقتصادات العالم بدأت تستقر وتأخذ طريقها نحو النمو.

المصدر : وكالات

التعليقات