أوباما يدعو لقبول خطة الرعاية الصحية
آخر تحديث: 2009/7/18 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/18 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/26 هـ

أوباما يدعو لقبول خطة الرعاية الصحية

الكونغرس يرى أن خطة أوباما تعمق أزمة البلاد (الفرنسية-أرشيف) 
 
حث الرئيس الأميركي باراك أوباما الكونغرس على الموافقة على تمرير مشروع إصلاح الرعاية الصحية لخفض التكاليف العلاجية من دون زيادة العجز في البلاد, في حين حذر تقرير للكونغرس من أن خطة  أوباما قد تؤدي إلى تعميق الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقال أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي السبت، إن إصلاح هذا النظام مسألة تؤثر على الرفاه الصحي والمالي لكل مواطن أميركي وعلى الاستقرار الكامل للاقتصاد الأميركي.
 
ولفت الى معاناة العائلات الأميركية في التأقلم مع ارتفاع أسعار أقساط التأمين وتكاليف العلاج، وإلى القلق الذي يعانيه العمال من فقدان تأمينهم الصحي في حال خسروا وظائفهم.
 
وأوضح أوباما أن اقتراحات الديمقراطيين لإصلاح نظام الرعاية الصحية تساهم في تخفيض مئات مليارات الدولارات في الإنفاق والهبات المقدمة إلى شركات التأمين في الرعاية والمعونة الطبية.
 
وكرّر أوباما تأكيده على أن توفير التأمين الصحي العام من شأنه أن يزيد المنافسة ويحافظ على نزاهة شركات التأمين، داحضاً الكلام عن أن ذلك سيؤمّم النظام الصحي في البلاد ومشيرا إلى أن الحكومة لا يمكنها ولا يجب أن تدير الرعاية الصحية.
 
ويأتي خطاب الرئيس الأميركي بعد إعلان 22 نائباً ديمقراطياً معارضتهم فرض ضريبة إضافية على الأثرياء الأميركيين للمساعدة في تمويل جهود الإصلاح، التي يتوقع أن تبلغ كلفتها أكثر من تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.
 
واصطدمت الخطة بعقبات تشريعية إثر مخاوف من أن تؤدي إلى زيادة عجز الموازنة الاتحادية بنحو 293 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة، والإضرار بالشركات المتوسطة والصغيرة التي يعول عليها الخبراء لامتصاص طوابير العاطلين جراء الأزمة.
المصدر : وكالات

التعليقات