اقتصاد سنغافورة ينمو 20%
آخر تحديث: 2009/7/14 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/14 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/20 هـ

اقتصاد سنغافورة ينمو 20%

الاقتصاد السنغافوري انكمش بنسبة 12.7% خلال الربع الأول من العام (رويترز-أرشيف) 

أكدت حكومة سنغافورة اليوم الثلاثاء أن الأداء القوي الذي سجله اقتصادها خلال الربع الثاني من العام الحالي, يجعلها تعدل توقعاتها بشأن النمو الاقتصادي خلال العام الحالي ككل، لكنها حذرت من هشاشة الأوضاع الاقتصادية. 
 
وقالت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية إن اقتصاد البلاد سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي نموا بمعدل 20.4% من إجمالي الناتج المحلي، مقارنة بالربع الأول من العام بفضل الزيادة الكبيرة في إنتاج قطاع المنتجات الطبية الحيوية.
 
وكان اقتصاد سنغافورة قد سجل خلال الربع الأول من العام الحالي انكماشا بمعدل 12.7%.
 
وفي الوقت نفسه سجل اقتصاد سنغافورة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي انكماشا بمعدل 3.7%، وهو أداء أفضل من الربع الأول الذي شهد تسجيل انكماش سنوي بمعدل 9.6%.
 
وكانت الحكومة تتوقع في وقت سابق أن يتراوح انكماش الاقتصاد خلال العام الحالي ككل بين 6 و9%، ولكنها عدلت التوقعات لتصبح 4 و6%.
 
وفي الوقت نفسه حذرت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية من أن الأوضاع الاقتصادية ما زالت هشة بشكل عام.
 
وقالت إن التوقعات بالنسبة لباقي العام ما زالت قائمة لم تتغير, وتتمثل في "تعافٍ ضعيف عرضة للمخاطر الكامنة", مشيرة إلى أن ارتفاع معدل البطالة وتراجع الإنفاق الاستهلاكي الخاص في الأسواق الغنية مثل الولايات المتحدة وأوروبا يشير إلى استمرار ضعف الاقتصاد العالمي.
المصدر : الألمانية