بيانات عملاء كريدي سويس لدى فرنسا
آخر تحديث: 2009/7/2 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/2 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/10 هـ

بيانات عملاء كريدي سويس لدى فرنسا

كريدي سويس يرغب في تفادي أي دعاوى فرنسية ضده (الفرنسية-أرشيف)

ذكر بنك كريدي سويس أكبر بنك سويسري على مستوى رأس المال السوقي الأربعاء أنه سيقدم معلومات عن العملاء الذين يحتفظون بأوراق مالية فرنسية إلى سلطات مراقبة الأسواق في باريس.
 
وقال مسؤول في البنك إن كريدي سويس يريد التأكد من توافقه بشكل كامل مع القوانين الفرنسية, وذلك في معرض رده على تقرير نشرته صحيفة "لوتون" السويسرية.
 
وذكرت الصحيفة أنها حصلت على نسخة من خطاب أرسله البنك في 24 يونيو/ حزيران الماضي إلى عدد من العملاء لم يكشف عنهم بحوزتهم أوراق مالية فرنسية.

وأبلغ البنك العملاء في الخطاب بأنهم إما أن يسمحوا له في حال الضرورة أن يسلم معلومات عنهم أو تسيَّل حساباتهم بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل حسب سعر السوق.

وأكد المسؤول أن البنك كان يبلغ العملاء بالتزاماته القانونية وأنه قد يسلمها إلى سلطات مراقبة الأسواق في فرنسا وليس لسلطات الضرائب كما ذكرت الصحيفة.
 
دعاوى قضائية
ويمكن لسلطات الضرائب الحصول على المعلومات من هيئة تنظيم الأسواق في فرنسا حال الضرورة تماشيا مع القانون الفرنسي.
 
وذكرت صحيفة "لوتون" أن كريدي سويس يعتقد أنه مهتم في الأيام المقبلة بأن ينقي تعاملاته مع السلطات الفرنسية لمنع رفع أي دعاوى قضائية ضده.
 
يذكر أن بنك "يو بي إس" المنافس الرئيس لبنك كريدي سويس في سويسرا في نزاع قانوني متواصل بالولايات المتحدة.
 
ووافق البنك على دفع غرامة مالية بقيمة 780 مليون دولار بعدما اعترف بأن موظفيه تورطوا في أنشطة مصرفية غير قانونية بينها الغش الضريبي إضافة إلى تسليم معلومات عن حوالي 250 من العملاء.
 
ويرفض "يو بي إس" تسليم بيانات حوالي 2500 عميل تطلبها سلطات الضرائب الأميركية, ومن المقرر نظر قضية في المحكمة بهذا الشأن في غضون أسبوعين. 
المصدر : الألمانية

التعليقات