مصانع هامر باقية بأميركا
آخر تحديث: 2009/6/4 الساعة 16:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/4 الساعة 16:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/10 هـ

مصانع هامر باقية بأميركا

إنتاج هامر سيستمر في أميركا (الفرنسية)

أكدت شركة "سيتشوان تنغزهونغ" الصينية التي ستشتري وحدة هامر من جنرال موتورز الأميركية للسيارات خلال أشهر أنها ستبقي على مصانع العلامة الشهيرة في الولايات المتحدة, قائلة إنها لا تخطط لإنشاء مصانع في الصين.
 
وقال زهاو شياولو الناطق باسم الشركة المتخصصة في إنتاج الآليات الصناعية الثقيلة في حديث لوكالة أنباء الصين الجديدة "بدلاً من إنشاء مصنع في الصين ستستخدم تنغزهونغ المنشآت الحالية الموجودة في الولايات المتحدة بما فيها من موظفين".
 
وتوصلت شركة سيتشوان تنغزهونغ -التي يقع مقرها في مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين- إلى تفاق مبدئي مع جنرال موتورز لشراء ماركة هامر من الأخيرة التي رفعت دعوى إفلاس بموجب الفصل الحادي عشر الاثنين الماضي.
 
ويفترض أن تنفذ الصفقة رسميا في سبتمبر/أيلول القادم وفق ما ذكره مصدر من جنرال موتورز الاثنين الماضي.
 
وقالت الوكالة الصينية إنه بموجب الصفقة تخطط الشركة الصينية -التي تشغل أكثر من أربعة آلاف عامل في الصين- للحفاظ على إدارة وحدة هامر وفريقها التشغيلي وموظفيها البالغ عددهم ثلاثة آلاف شخص.
 
وقال المدير التنفيذي للشركة الصينية في بيان سابق إن الشركة ستسمح لهامر بالازدهار في ظل قيادة فريقها الإداري الحالي.
 
ويشار إلى أن مبيعات سيارات هامر تراجعت بشكل حاد بسبب الركود الاقتصادي العالمي. فقد باعت جنرال موتورز في الربع الأول من هذا العام 5013 سيارة من هذا الطراز بانخفاض 62% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 
ولم تتخل جنرال موتورز عن سيارات هامر فحسب بل أوقفت إنتاج سيارات بونتياك وساتورن وساب. ومن المقرر أن تقفل ما يزيد على ألفين من أصل ستة آلاف من مكاتب وكلائها في الولايات المتحدة بحلول العام المقبل وهو ما سيؤدي على الأغلب إلى تسريح 100 ألف موظف إضافي.
 
أوبل تمر بمرحلة إعادة هيكلة (رويترز-أرشيف)
عودة إلى الربح

وبشأن شركة أوبل الألمانية التي سيستحوذ عليها تحالف يضم شركة ماغنا الكندية لصناعة قطع غيار السيارات ومصرف سبيربنك الحكومي الروسي, يرجح أن تعود إلى تحقيق أرباح قبل عام 2013 حسب رئيس الذراع الأوروبية لجنرال موتورز.
 
وقال كارل بيتر فورستر في تصريحات نقلتها عنه يومية بيلد الألمانية "الواقع أن أعمالنا تسير بشكل جيد. سنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق ربح قبل 2013".
 
ورفض فورستر أي إمكانية لفشل أوبل أو انزلاقها إلى الإفلاس بعد الاتفاق الذي حصل قبل أسبوع لإنقاذ الشركة عقب مفاوضات صعبة ضمت الحكومتين الألمانية والأميركية وممثلين عن جنرال موتورز والتحالف الكندي الروسي.
 
وبموجب الصفقة التي ستكتمل رسميا في سبتمبر/أيلول القادم, ستحصل أوبل على قروض تفوق ملياري دولار من الحكومة الألمانية بالإضافة إلى استثمار أولي من التحالف الكندي بأكثر من 700 مليون دولار.
 
من جهة أخرى ذكرت رابطة مصنعي السيارات في بريطانيا اليوم أن مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا انخفضت بـ24.8% على مدى عام اعتبارا من مايو/أيار الماضي.
 
وقالت الرابطة إن وضع صناعة السيارات في بريطانيا سيظل صعبا إلى أن يستعيد المستهلكون الثقة المفقودة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات