السيارات الهجينة تغزو أسواق اليابان
آخر تحديث: 2009/6/4 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/4 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/11 هـ

السيارات الهجينة تغزو أسواق اليابان

تويوتا أطلقت منتصف الشهر الماضي الجيل الثالث من برياس (الفرنسية - أرشيف)


في تحد لأسوأ ركود اقتصادي منذ عدة عقود تغزو السيارات الصديقة للبيئة أسواق اليابان في منافسة شديدة مع السيارات التي تستخدم الوقود التقليدي.

 

وأظهر تقرير صناعي أن الطراز الجديد من سيارة برياس الهجينة أصبح الأكثر بيعا في شهر واحد في مايو/أيار الماضي متفوقا على سيارة إنسايت من إنتاج هوندا.

 

وقال التقرير الصادر عن اتحاد وكالات السيارات الياباني إن مبيعات برياس زادت إلى 10915 وحدة الشهر الماضي مرتفعة عن الهدف الشهري للشركة، مقابل 8183 لسيارة إنسايت.

 

وقد أطلقت تويوتا وهوندا الطرازين في وقت انخفضت فيه مبيعات السيارات بشكل عام بسبب الركود الاقتصادي.

 

وزادت مبيعات الطرازين مقارنة بالسيارات الأخرى التي تعمل بالوقود التقليدي للشهر الثاني لأسباب منها دعم الحكومة للسيارات الصديقة للبيئة بما في ذلك تقديم إعفاءات ضريبية للمشترين.

 

وكانت تويوتا قد أطلقت في منتصف الشهر الماضي الجيل الثالث من برياس لتنافس إنسايت من هوندا التي أطلقت في فبراير/شباط الماضي بسعر أقل.

 

ومنذ أن بدأت تويوتا إنتاج برياس عام 1997 استطاعت تسويق 1.25 مليون وحدة منها مما جعلها أكثر السيارات الهجينة شعبية في العالم. وقد عرضها ذلك لمنافسة شديدة من هوندا التي خفضت أسعار آخر طراز لإنسايت.

 

وفي إطار المنافسة الشديدة في سوق السيارات الهجينة تعتزم شركة متسوبيشي احتلال مركز الريادة في صناعة محركات لا تترك أي انبعاثات ضارة للبيئة وتعتزم إنتاج سيارة تعمل فقط بالطاقة الكهربائية عام 2013 بالمقارنة مع السيارات الهجينة الحالية التي تعمل بالكهرباء والوقود معا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات