ارتفاع ثقة المستهلكين ببريطانيا
آخر تحديث: 2009/6/30 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/30 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/8 هـ

ارتفاع ثقة المستهلكين ببريطانيا

ثقة المستهلكين البريطانيين تحسنت رغم استمرار الأزمة (الأوروبية-أرشيف)
 
أظهر استطلاع  اليوم الثلاثاء أن معنويات المستهلكين في بريطانيا شهدت تحسنا ملحوظا في يونيو/حزيران لتسجل أعلى مستوى منذ 14 شهرا، إذ أصبح المستهلكون أكثر ثقة بأن شؤونهم المالية ستتحسن للمرة الأولى منذ أكثر من عام.
 
وارتفع مؤشر "جي أف كيه أن أو بي" لثقة المستهلكين إلى سالب 25 في يونيو/حزيران مقابل سالب 27 في مايو/أيار، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان عام 2008.
 
وبينما أظهر المؤشر أن الناس لا يزالون متشائمين للغاية في ظل معاناة  بريطانيا من أسوأ ركود منذ عقود، فإنه شهد تحسنا في الأشهر الأخيرة, ويرتفع الآن بواقع تسع نقاط عما كان عليه قبل عام.
 
وارتفع أربعة من المؤشرات الخمسة الفرعية هذا الشهر وزاد المؤشر الذي يقيس مشاعر الأشخاص بشأن شؤونهم المالية الخاصة على مدى الاثني عشر شهرا القادمة بواقع نقطتين ليصل إلى موجب واحد وهو أعلى مستوى منذ مارس/آذار عام 2008.
 
وأشارت مجموعة من البيانات الحديثة إلى أن بريطانيا ربما تكون بدأت  بالفعل في الخروج من الكساد إلا أن معدلات البطالة لا تزال ترتفع بوتيرة سريعة, وحذر صناع السياسة من أن البلاد قد تشهد فترة عصيبة وطويلة قبل حدوث انتعاش حقيقي.

وأظهر استطلاع اليوم أنه على الرغم من انحسار تشاؤم البريطانيين بشأن الاقتصاد البريطاني بوجه عام على مدى العام القادم, فإنهم أصبحوا أقل ميلا لإنفاق الكثير من الأموال على المشتريات الرئيسية، إذ انخفض المؤشر بواقع أربع نقاط في مايو/أيار ليصل إلى سالب 26.
المصدر : رويترز

التعليقات