مدينة نيويورك تستغني عن آلاف الوظائف
آخر تحديث: 2009/5/2 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/2 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/7 هـ

مدينة نيويورك تستغني عن آلاف الوظائف

مايكل بلومبرغ أغفل دعوات إلى فرض ضرائب على أغنياء نيويورك (رويترز - أرشيف)

ستستغني مدينة نيويورك عن 3750 وظيفة إضافية خلال الأشهر المقبلة في إطار الجهود التي تبذلها لتلافي عجز موازنة العام المقبل في ظل استمرار الخسائر التي تتكبدها وول ستريت جراء حالة الركود الحالية.

 

وتضاف العمليات الجديدة للاستغناء عن الوظائف إلى 13500 وظيفة حكومية من المتوقع أن تستغني عنها سلطات مدينة نيويورك خلال العام الجاري.

 

وقال عمدة المدينة مايكل بلومبرغ إن الاستغناء عن الوظائف سيسهم في توفير 3.4 مليارات دولار من أجل تلافي حدوث عجز بموازنة عام 2009-2010 التي تبدأ أول تموز/يوليو المقبل.

 

لكن بلومبرغ استبعد الاستغناء عن أي من أفراد الشرطة ورجال الإطفاء والمعلمين من قوة العمل الحكومية التي يزيد حجمها على 100 ألف شخص.

 

وأوضح بلومبرغ أثناء عرضه لموازنة المدينة التي تصل إلى 59.4 مليار دولار أن الوقت الذي تعيشه المدينة هو وقت اختبار، وتوقع انخفاض عائداتها بنسبة 11.5% بالمقارنة مع العام الماضي.

 

وقال إن الصورة الاقتصادية للمدينة قاتمة وإن عائدات الضرائب فيها تهبط بشدة وإن موازنة 2009 ستنخفض بنسبة 30% عن موازنة  العام الماضي.

 

وطبقا لخطة الموازنة الجديدة ستتم زيادة الضرائب على المشتريات بنسبة نصف نقطة مئوية إلى 8.875% مما يوفر أكثر من مليار دولار في العامين القادمين.

 

وقالت صحيفة وول ستريت دورنال إن بلومبرغ الذي يعتبر أغنى رجل في المدينة طبقا لمجلة فوربس أغفل دعوات إلى فرض ضرائب على الأغنياء في نيويورك وهي خطوة قام بها عدة حكام ولايات هذا العام بسبب الوضع الاقتصادي الحالي.

 

وكان حاكم المدينة ديفد باترسون قد أصدر أمرا في مارس/آذار الماضي بخفض عدد العاملين في الحكومة بنسبة 4% ستكون الأولى من نوعها منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي.

المصدر : وكالات,الصحافة الأميركية