فولكسفاغن تقاطع جولة محادثات مع بورش
آخر تحديث: 2009/5/17 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/17 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/23 هـ

فولكسفاغن تقاطع جولة محادثات مع بورش

فولكسفاغن رهنت الاندماج بخفض بورش ديونها (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت مصادر رسمية من شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات اليوم الأحد إلغاء جولة مقررة قادمة من المحادثات مع مواطنتها بورش للسيارات الرياضية بشأن اندماج محتمل بين الشركتين.

 

وقالت الناطقة الرسمية باسم فولكسفاغن كريستين ريتز إن الشركة انسحبت من جولة المحادثات الجديدة التي كان مقررا أن تعقد غدا الاثنين على مستوى فرق عمل, وبررت الانسحاب بأن الأجواء ليست ملائمة لإجراء مناقشات بناءة.

 

ورغم الإعلان عن إلغاء جولة المحادثات المرتقبة, سيشارك الرئيس التنفيذي لفولكسفاغن فرديناند بيش غدا في اجتماع لأعضاء مجلس إدارة بورش يضم أعضاء من العائلة المالكة للشركة المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية وفقا للناطقة ذاتها.

 

"
 بورش استحوذت تقريبا على ثلاثة أرباع فولكسفاغن, وأعلنت مؤخرا تحقيق أرباح كبيرة من المضاربة في أسهمها 
"
وكانت الشركتان قد توصلتا في وقت سابق إلى تفاهم يقضي باندماجهما. لكن بيش صرح الثلاثاء الماضي بأنه يتعين على بورش أن تخفض ديونها البالغة 9 مليارات يورو (12.22 مليار دولار) قبل أن تنفيذ عملية الاندماج المحتملة.

 

بدوره قال ناطق رسمي آخر باسم فولكسفاغن إنه لا يمكن إجراء محادثات بناءة في الأجواء الراهنة, ودعا مسؤولي بورش إلى أن يوضحوا بدقة تصورهم لكيفية تنفيذ عملية الاندماج.

 

وكانت بورش أعلنت مطلع الشهر الماضي أنها جنت أرباحا غير متوقعة بلغت 6.8 مليارات يورو (9.19 مليارات دولار) من المضاربة في أسهم فولكسفاغن.

 

وقد ارتفعت قيمة أسهم فولكسفاغن أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما تبين أن بورش استحوذت تقريبا على ثلاثة أرباع الشركة التي تعد ثالثة كبريات شركات صناعة السيارات في العالم.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات