ثلاث شركات للهاتف النقال تعمل في العراق (رويترز-أرشيف)
أعلنت شركة كورك تليكوم العراقية -أحد المشغلين الثلاثة للهاتف النقال في العراق- أنها بصدد توسيع نطاق تغطية شبكتها في البلاد عبر استثمار 100 مليون دولار للمرحلة الثانية من توسعها.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن خططها المستقبلية تهدف إلى زيادة قاعدة المشتركين إلى أربعة ملايين مستخدم، إضافة إلى استثمار نحو 300 مليون دولار على مدى السنوات القليلة المقبلة، لزيادة قدرة استيعاب الشبكة لأكثر من مليوني مشترك، وتوفير التغطية على النطاق العراقي.

وأوضح البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن شركة إريكسون السويدية ستقوم بدور المزود الرئيسي للمعدات وتثبيت الأنظمة في خطط التوسع التي ستوفر التغطية والقدرة في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق.

كما ستشمل خدماتها توفير نقاط وصل ميكروويف عالية القدرة لتقوم بدور العمود الفقري للربط بين المناطق الرئيسية في العراق.

وأوضح المدير التنفيذي لكورك تليكوم سروان مصطفى أن الشركة ستواصل الاستثمار بكثافة لتنفيذ خطط التوسع، مع التركيز على توفير تغطية ذات جودة عالية من الخدمة.

من جانبه، قال مدير المشروع في إريكسون آصف سلام "لقد عقدنا التزاما وشراكة إستراتيجية على المدى الطويل في العراق مع كورك تليكوم على مدى خمس سنوات ونحن ملتزمون بإنجاحها".

وأشار البيان إلى أنه تم إنجاز جهد كبير للتوسع هدفه تطوير قدرات الشبكة لمناطق الموصل وكركوك، إضافة إلى محافظات أربيل ودهوك والسليمانية.

وأوضح أن كورك تليكوم تستثمر حالياً لنشر مواقع لها في المناطق الوسطى والجنوبية مع بغداد والبصرة كأساس لتوسعاتها التي ستمد الشركة بقاعدة صلبة لمواصلة المزيد من الخطط التوسعية القوية وتقديم خدمات جديدة.

المصدر : الجزيرة