تراجع مبيعات شركات خليجية من الألمنيوم
آخر تحديث: 2009/5/11 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/11 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/17 هـ

تراجع مبيعات شركات خليجية من الألمنيوم

الطاقة الإنتاجية لقطاع الألمنيوم العالمي تقلصت بنسبة 15% (الأوروبية-أرشيف)

هوت مبيعات شركة ألمنيوم دبي (دوبال) المملوكة للدولة في الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الحالي.

وعزت الشركة تهاوي مبيعاتها إلى تقلص الطلب على الألمنيوم من جانب قطاع صناعة السيارات العالمي، وسط حالة الركود الاقتصادي الذي تعانيه العديد من دول العالم.

ورجح الرئيس التنفيذي للشركة عبد الله كلبان أن تتراجع مبيعات الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مرجعا السبب إلى ارتفاع المخزونات العالمية من المعدن.

وأشار إلى أن المخزونات في شتى أنحاء العالم زادت إلى أربعة ملايين طن، وهو ما يفرض ضغوطا على مبيعات دوبال.

ورغم تقلص الطاقة الإنتاجية لقطاع الألمنيوم العالمي بنسبة 15% مع هبوط الطلب العالمي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، فإن كلبان قال أمام مؤتمر عن صناعة الألمنيوم في دبي إن شركته لن تخفض الإنتاج.

وأكدت الشركة عزمها المحافظة على مستوى الإنتاج خلال العام الجاري عند مستوى 960 ألف طن.

"
شركة ألمنيوم البحرين علقت خطط زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن سنويا بسبب نقص الغاز اللازم لتوليد الطاقة
"
تأجيل خطط
من جانبها كشفت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أن الشركة علقت خطط زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن سنويا بسبب نقص الغاز اللازم لتوليد الطاقة.

وصرح المدير العام للتسويق بالشركة البحرينية مساعد عبد الله العيد بأن ألبا تعمل حاليا بكامل طاقتها الإنتاجية التي تصل إلى 860 ألف طن سنويا.

وأعرب العيد على هامش مؤتمر صناعة الألمنيوم بدبي عن خشيته من  حدوث نقص في الغاز إذا مضت الشركة في خطتها التوسعية، موضحا أن إيرادات الشركة انخفضت ومعتبرا أنه عامل آخر لدفع الشركة للتأني في توسيع الإنتاج.

المصدر : رويترز

التعليقات