حكومة دبي نفت التخلي عن صفقة أيرباص أي 380 (رويترز-أرشيف)

دشنت إمارة دبي شركة طيران اقتصادية جديدة تعمل إلى جانب شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة الإمارة، كما نفت التخلي عن صفقة طائرات أيرباص أي 380 التي وقعتها سابقا بسبب الأزمة المالية.
 
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الاثنين إن الشركة التي أطلق عليها اسم "فلاي دبي" فتحت أبواب مكاتبها، ومن المقرر أن تطلق أولى رحلاتها بداية يونيو/حزيران المقبل إلى العاصمة اللبنانية بيروت وفي اليوم التالي ستنطلق ثاني رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عمان.
 
وأشار آل مكتوم إلى أن الشركة الجديدة، التي يأتي تدشينها رغم آثار الأزمة المالية العالمية، توفر خيار السفر الاقتصادي المنخفض التكاليف لسكان الإمارات خاصة أبناء لبنان والأردن.

وسوف تضاف هذه الشركة إلى شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي، وشركة طيران الاتحاد العاملة في العاصمة أبو ظبي، وشركة طيران العربية الاقتصادية العاملة في إمارة الشارقة.
 
من جهتها قالت شركة بوينغ الأميركية إنها ستسلم فلاي دبي طائرتين في مايو/أيار المقبل وأربع طائرات أخرى نهاية العام من إجمالي 54 طائرة طلبتها الشركة الإماراتية في صفقة بقيمة أربعة مليارات دولار.
 
وعلى صعيد متصل نفى رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات أحمد بن سعيد آل مكتوم أن تكون الشركة تخلت عن صفقة شراء طائرات أيرباص أي 380 أو عن جزء منها.
 
وأكد أنه لا توجد مشكلات تتعلق بتمويل الصفقة، التي تبلغ قيمتها 18.8 مليار دولار. لكنه أشار إلى أن هناك بعض المشاكل الفنية التي يجري النقاش مع إدارة أيرباص حولها. وكانت طيران الإمارات تسلمت أولى تلك الطائرات العملاقة نهاية العام الماضي من إجمالي 58 طائرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات