عُشر الأميركيين حصلوا على معونات غذائية
آخر تحديث: 2009/4/3 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/3 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/8 هـ

عُشر الأميركيين حصلوا على معونات غذائية

تساعد كوبونات مكافحة الفقر الأميركيين الفقراء على شراء مواد البقالة (الفرنسية- أرشيف)

في أحدث آثار الركود الاقتصادي على المجتمع الأميركي، قالت الحكومة إن عددا قياسيا بلغ 32.2 مليون شخص –أي نسبة واحد من بين كل عشرة أميركيين- حصلوا على إعانات غذائية فيما يعرف باسم برنامج سناب.

 

وقد ارتفع العدد من 31.587 مليونا في سبتمبر/أيلول 2008.

 

وتساعد الكوبونات الغذائية -وهي أكبر برنامج لمكافحة الفقر بالولايات المتحدة- الفقراء في شراء مواد البقالة. وبلغ متوسط الإعانة  112.82 دولارا للفرد في يناير/كانون الثاني.

 

وقد تم تغيير اسم البرنامج في أكتوبر/تشرين الأول الماضي من برنامج كوبونات الغذاء إلى برنامج مساعدات التغذية (سناب).

 

والرقم لشهر يناير/كانون الثاني هو المرة الثالثة في خمسة أشهر التي يسجل فيها عدد من يحصلون على كوبونات غذائية مستوى قياسيا مرتفعا.

 

وزاد عدد المسجلين في البرنامج  في 46 من الولايات الأميركية الخمسين في يناير/كانون الثاني مع ارتفاع الرقم الإجمالي على مستوى البلاد بمقدار 580 ألفا أو 1.3% عن الشهر السابق الذي سجل فيه الرقم القياسي السابق.

 

وقالت الحكومة إن العدد الإجمالي للطلبات الجديدة لإعانات البطالة بلغ 669 ألفا الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى له في 26 عاما.

 

يشار إلى أن نسبة البطالة في الولايات المتحدة بلغت 8.1% في فبراير/شباط الماضي وهي الأعلى في 25 عاما.

 

وقال فالنتاين بريتبارث الذي يعمل في إحدى المجموعات التي تقدم المساعدات للأسر الفقيرة في العاصمة الأميركية إن الوقت حاليا من أصعب الأوقات بالنسبة  للأسر الأميركية وبالنسبة للهيئات التي تقدم لها المساعدة.

 

يذكر أن برنامج مساعدات التغذية (سناب) سيحصل على 13% من المعونات الإضافية ابتداء من هذا الشهر ضمن خطة الإدارة الأميركية للحفز الاقتصادي.

 

وتمثل الزيادة 80 دولارا شهريا لكل أسرة مكونة من أربعة أفراد.

المصدر : رويترز

التعليقات