قالوا في قمة العشرين
آخر تحديث: 2009/4/2 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/2 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/7 هـ

قالوا في قمة العشرين

رئيس الوزراء الأسترالي: اتفاقية اليوم تطلق حربا ضد رعاة البقر في أسواق المال (الفرنسية)

فيما يلي بعض التعليقات التي صدرت عن زعماء ومسؤولين حول قمة العشرين التي عقدت الخميس في لندن:

 

الرئيس الأميركي باراك أوباما: وافق زعماء العشرين على مجموعة من الإجراءات الشاملة والمنسقة غير المسبوقة لوقف الركود الاقتصادي العالمي.

 

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: توصلنا إلى تسوية تاريخية.

 

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي: جاءت قرارات القمة أكبر من الآمال التي عقدناها عليها.

 

رئيس الوزراء الأسترالي كيفن راد: اتفاقية اليوم تطلق حربا ضد رعاة البقر في أسواق المال الذين أطاحوا بالأسواق العالمية، مما أثر بشكل ملموس على أسواق الوظائف في كل مكان.

 

رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني: من الضروري المحافظة على الأزمة تحت السيطرة، والتأكد مما إذا كانت الإجراءات التي اتخذت سيكون لها نتائج إيجابية أو أنه يجب اتخاذ إجراءات إضافية.

 

رئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو: إنها لحظة تاريخية، لحظة حددت ردنا على الأزمة.. لقد اتخذنا القرارات الصحيحة.

 

رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثباتيرو: هذه القمة تعزز الثقة.. لقد بدأنا أعظم خطة مالية منسقة في التاريخ تصل إلى خمسة تريليونات دولار ستسهم بشكل فعال في تسهيل إنعاش الاقتصاد العالمي والحفاظ على ملايين الوظائف.

 

وزير الطاقة والتغيرات المناخية البريطاني إد مليباند: اتفاق الدول العشرين الأهم في العالم على الالتزام باتفاقية كوبنهاغن الخاصة بالمناخ يعتبر أمرا مهما وسيعطينا دفعة قوية.

 

محلل الاقتصاد العالمي بمعهد بروكنغس الأميركي إدوارد براساد: أبدت الولايات المتحدة مرونة على عدد من الجبهات، فهي لم تلح على خطط مالية إضافية للحفز الاقتصادي، وقد آثرت الركون إلى مبلغ الخمسة تريليونات دولار الذي وافقت القمة على أن تقوم دول العشرين بضخه بحلول العام 2010.

 

مسؤولة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافي بيلاي: لم يفتني أن أولئك الذين كان أمر القمة بالنسبة لهم أمرا مركزيا.. هناك في الشوارع.. حرصت الشرطة على إبقائهم بعيدا.. إن هذا مثال حي للإقصاء.. إن الدول الفقيرة والمتظاهرين بقوا بعيدين عن القمة.

 

مدير مجموعة غلوبل غروب البيئية غوردون شيبرد: هناك بعض الكلمات عن البيئة، لكن لا يوجد ما يؤكد أن الأموال التي تعهدت بها دول القمة ستضخ في الاقتصاد الأخضر.. إننا نتطلع إلى أموال يتم ضخها في مشروعات تقلل انبعاثات الكربون.

 

مدير مجموعة السلام الأخضر جون سوفين: وجدت القمة مليارات الدولارات لصندوق النقد والبنك الدوليين، لكن لا توجد أموال حاضرة لعملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر.. إنها آمال غامضة.. حديث لمجرد الحديث واتفاقات من أجل الاتفاق.

المصدر : وكالات

التعليقات