عدد الأميركيين الذين يحصلون على الإعانة وصل إلى6.022 ملايين شخص
(الفرنسية-أرشيف)

أكدت بيانات حكومية أميركية الخميس أن إعانات البطالة المستمرة ارتفعت إلى مستوى قياسي جديد الأسبوع الماضي رغم انخفاض أعداد المطالبين بإعانات بطالة لأول مرة, كما أظهرت أن مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة انخفضت في شهر مارس/آذار الماضي بعد ارتفاعها الشهر السابق.

وقالت وزارة العمل إن عدد الذين يحصلون بالفعل على الإعانات ارتفع بمعدل172 ألفا ليصل إلى 6.022 ملايين شخص، وهو أعلى من الرقم المتوقع في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من أبريل/نيسان وهو أحدث أسبوع جمعت بياناته.
 
وأضافت أن المطالبات لأول مرة بإعانات البطالة الحكومية انخفضت بمعدل53 ألفا لتصل إلى 610 آلاف في الأسبوع المنتهي يوم 11 أبريل/نيسان من 663 ألفا في الأسبوع السابق.

وكان محللون توقعوا أن تبلغ المطالبات الجديدة 655 ألفا بالمقارنة مع 654 ألفا قبل التعديل الموسمي في الأسبوع السابق.

ويعتبر العدد الجديد أعلى مستوى للحاصلين على الإعانات في السجلات، ما رفع معدل البطالة بين المؤمن عليهم إلى 4.5% وهو أعلى معدل منذ عام 1983 بالمقارنة مع 4.4% في الأسبوع السابق.
 
استقرار صعب
من جهة أخرى قالت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة انخفضت في مارس/آذار بنسبة 10.8%  بعد ارتفاعها المفاجئ في الشهر السابق مما يقلص الآمال المعلقة على قرب استقرار سوق الإسكان.
 
وأكدت الوزارة أن المبيعات انخفضت إلى510 آلاف وحدة وهو ثاني أدنى معدل في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 1959 بالمقارنة مع 572 ألف وحدة في فبراير/شباط.
 
كما تراجعت منح تراخيص بناء جديدة بنسبة 9% إلى مستوى قياسي بلغ 513 ألف وحدة من 564 ألفا في فبراير/شباط وجاء ذلك أقل بكثير من توقعات المحللين بأن تبلغ 550 ألف وحدة وهو يعطي مؤشرا على مستقبل الإنشاءات.

المصدر : وكالات