ساب السويدية للسيارات تسرّح 700 موظف
آخر تحديث: 2009/4/14 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/14 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/19 هـ

ساب السويدية للسيارات تسرّح 700 موظف

أزمة الشركة الأم جنرال موتورز أثرت على وضع شركة ساب (الفرنسية-أرشيف)

أكدت شركة السيارات السويدية ساب المملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأميركية اليوم الثلاثاء أنها تعتزم الاستغناء عن أكثر من 700 من موظفيها في إطار خطة لمواجهة تبعات الأزمة المالية العالمية التي تعصف بقطاع السيارات على الصعيد العالمي.
 
وقالت الشركة إنها توصلت إلى اتفاق مع ممثلي النقابات العمالية بشأن خطة خفض العمالة التي تتضمن الاستغناء عن 700 عامل.
 
ويتضمن الاتفاق الذي توصلت إليه الشركة مع النقابات الاستغناء عن 646 عاملا و55 موظفا إداريا, ومن المنتظر أن يتم تسريح العمال الذين وقع عليهم الاختيار الجمعة المقبل.
 
وكانت الشركة قد أعلنت منذ شهر اعتزامها الاستغناء عن 750 عاملا من بين أربعة آلاف عامل في مواقعها بالسويد على خلفية الأزمة الطاحنة التي يواجهها سوق السيارات في العالم.

ورغم توقف الإنتاج في مصانع الشركة السويدية خلال عطلات عيد الفصح فإن الشركة ذكرت أنها لن تحتاج إلى وقف الإنتاج خلال الأسبوعين المقبلين.

وكانت ساب تقدمت بطلب لحمايتها من الإفلاس في شباط/فبراير الماضي في الوقت الذي تحاول فيه إعادة هيكلة عملياتها. وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان جنرال موتورز اعتزامها التخلص من شركة ساب في إطار خطة إعادة هيكلة الشركة الأميركية العملاقة.
 
وكان المحامي جاي لوفالك -الحارس القضائي لساب والذي يدير عملية إعادة الهيكلة- قد اجتمع منذ أسبوع مع الدائنين وأعلن أن إجمالي ديون ساب تصل إلى حوالي 10.6 مليارات كرون (1.3 مليار دولار). ووفقا للوفالك وإدارة الشركة فإن حوالي 20 جهة عبرت عن اهتمامها بالاستثمار في ساب.
المصدر : الألمانية

التعليقات