أتش.أس.بي.سي تعرض مقرها الرئيسي للبيع
آخر تحديث: 2009/4/14 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/14 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/19 هـ

أتش.أس.بي.سي تعرض مقرها الرئيسي للبيع

مقر أتش.أس.بي.سي بلندن (رويترز-أرشيف)

تنوي شركة أتش.أس.بي.سي القابضة أن تعرض للبيع مباني مكاتبها في نيويورك وباريس وكذلك مقرها الرئيسي بلندن في خطوة تهدف إلى جمع الأموال لمواجهة تداعيات تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن شخص مطلع على هذا الأمر قوله إن الشركة تخطط لإرسال المواد المعروضة للبيع إلى حوالي عشرين مستثمرا في العقارات هذا الأسبوع.

ويأتي قرار عرض هذه المباني بعد تعبير بعض الجهات عن رغبتها في شراء هذه المقرات, وإن كان المصدر الذي أورد الخبر لم يتحقق من هوية المهتم بهذه الصفقة ولا المبلغ الذي يمكن لهذه المباني أن تجلبه لشركة أتش.أس.بي.سي.

وقد دفع تباطؤ الاقتصاد العالمي وخسائر هذه الشركة من عمليات الإقراض الاستهلاكي بالولايات المتحدة الأميركية إلى بدئها عملية جمع أموال للتغلب على هذه الوضعية.

وضمن إجراءاتها للتغلب على تداعيات الأزمة أتمت هذه الشركة الأسبوع الماضي عملية بيع جزء من أسهمها للمستثمرين بها بقيمة 18.32 مليار دولار, فيما اعتبر أضخم عملية إصدار حقوق للاكتتاب في تاريخ المملكة المتحدة, كما خفضت من نسبة الأرباح الموزعة على المستثمرين.

من ناحية أخرى, قالت وول ستريت جورنال إن المصارف البريطانية, بما فيها تلك التي لم تتضرر نسبيا، تسابق الزمن الآن لجمع أموال تمكنها من مواجهة أي تداعيات جديدة للأزمة المالية.

المصدر : وول ستريت جورنال

التعليقات