مؤشر البورصة السعودية يغلق اليوم عند أعلى مستوى في ثلاثة أشهر (رويترز-أرشيف)

غلب الارتفاع على أداء الأسواق الخليجية، وكان أبرز الكاسبين البورصة السعودية بفضل مكاسب البنوك. وصعدت مؤشرات كل من سوق الكويت وأبو ظبي وعُمان في حين انخفضت المؤشرات في كل من دبي وقطر.

السعودية
ففي كبرى الأسواق العربية، واصل مؤشر البورصة السعودية صعوده لليوم الثالث على التوالي لتكون أبرز الصاعدين بين البورصات الخليجية في تعاملات اليوم مرتفعة بنسبة 2.03% لتغلق عند مستوى 5308.42 نقاط، محققة أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

وسجلت ستة قطاعات ارتفاعات متفاوتة في قيمها يتقدمها قطاع المصارف والخدمات المالية بنسبة 5.49% وسط ارتفاع جميع شركاته باستثناء بنك البلاد, تلاه قطاع التأمين مرتفعا بنسبة 0.45%.

في المقابل أغلقت ثمانية قطاعات على انخفاض يتقدمها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة تراجع 1.35%, تلاه قطاع النقل بنسبة انخفاض بلغت 0.95%. ولم يسجل قطاع الفنادق والسياحة أي تغير في قيمته.

الكويت
وفي الكويت حقق مؤشر السوق المالي مكاسب لليوم الثالث على التوالي مضيفاً إلى رصيده أكثر من مائة نقطة في ثلاث جلسات، مع ارتفاع واضح في قيم التداول التي بلغت اليوم 165 مليون دينار (565 مليون دولار).

الإمارات
أغلق سوقا الإمارات اليوم على تباين حيث انخفض المؤشر في دبي بنسبة 0.1% وحافظ بذلك رغم التراجع على جميع مكاسب الأمس، وحققت بعض الأسهم أداء ايجابيا، أما سهم إعمار فقد انخفض بنسبة 1.6% وكان الضاغط على السوق.

أما سوق أبو ظبي فواصل ارتفاعه وأغلق فوق مستوى 2600 نقطة.

قطر
غير مؤشر الدوحة اتجاهه ليتراجع اليوم بعد ارتفاع دام جلستين متتاليتين أضاف فيهما ما يقارب 120 نقطة، بضغط من قطاع البنوك وسهم صناعات، وهو ما انعكس على القطاعات التي انخفضت جميعها ما عدا الخدمات المرتفعة بـ35 نقطة.

عُمان
مؤشر مسقط يحقق ارتفاعا للجلسة الثامنة على التوالي وأضاف 87 نقطة للسوق وهو أعلى ارتفاع منذ نحو شهرين. وهو ما انعكس على القطاعات التي ارتفعت جميعها بقيادة قطاع البنوك الذي واصل تصدره بنسبة 2.3%، تلاه قطاع الخدمات بما نسبته 0.8% ثم قطاع الصناعة بنسبة 0.7%.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي