الأزمة المالية تعرض ملايين الأطفال بألمانيا للفقر
آخر تحديث: 2009/3/9 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/9 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/13 هـ

الأزمة المالية تعرض ملايين الأطفال بألمانيا للفقر

هيلغرز دعا إلى دفع مبالغ شهرية للأطفال لحمايتهم من الفقر (الفرنسية-أرشيف)

توقع خبراء ألمان اليوم الاثنين أن تؤدي الأزمة المالية العالمية الراهنة إلى ارتفاع معدلات فقر الأطفال في البلاد، لا سيما مع تزايد معدلات النمو الديمغرافي في الضواحي الفقيرة. وأكدت الرابطة الألمانية لحماية الأطفال أنها قلقة بشأن وضع ملايين الأطفال في الوقت الحالي.
 
وقال رئيس الرابطة هاينز هيلغرز في تصريحات نشرتها صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" إن التطور الديمغرافي في ألمانيا يشير إلى تزايد معدلات المواليد في "الضواحي الفقيرة" وتراجعها في الضواحي الأكثر رقيا.
 
وأكدت الرابطة أنها قلقة بشأن مصير ما بين 5 إلى 15 مليون طفل في الوقت الحالي, مشيرة إلى أن عدد المواليد الجدد سيتراجع في ألمانيا بعد 20 عاما ليصبح عشرة ملايين طفل فقط نصفهم ينشأ في أسر تعاني من صعوبات اجتماعية.
 
كما جدد هيلغرز مطالبه بشأن توفير الرعاية الأساسية للأطفال، وقال إن على الدولة دفع 330 يورو شهريا (416 دولارا)  لكل طفل إذا ظلت المؤسسات التعليمية مجانية ورفعها إلى 500 يورو (630 دولارا) في حال فرض رسوم على الدراسة الجامعية ودور رعاية الأطفال.
 
وقال إن هذا الوضع سيكون "كارثة يجب أن تتعامل معها جميع القوى الاقتصادية"، معربا في الوقت نفسه عن مخاوفه من عدم تمكن الدولة من القيام بالإصلاحات اللازمة في القوانين التي من شأنها دعم الأسر وذلك بسبب الأزمة المالية العالمية.
المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات