نظام يمكنه إنتاج 700 كلغ من العلف الحيواني (الجزيرة نت)

انطلقت في دبي أعمال معرض أغرا الشرق الأوسط للأعمال الزراعية الذي يظهر دورا رائدا في مجال إنتاج العلف الحيواني باستخدام التقنيات المتقدمة في الصحراء والمناطق الجافة، مع وجود خطط لبناء مصنع في دبي لخدمة السوق المتنامية في الشرق الأوسط.

ويتم عرض النظام القائم على حاويات شحن 12 مترا في المعرض حيث يستطيع إنتاج 700 كلغ من العلف الحيواني العالي النوعية يوميا أو ما يعادل إنتاج 20 هكتارا من الأرض.

وقال المدير العام لشركة أغرا نايجل بوفيس إن عشرة من الحاويات التي يبلغ سعر الواحدة منها 110 آلاف دولار بيعت في أستراليا وتم تركيب ست منها في الإمارات منذ إطلاق النظام العام الماضي.

وأضاف أن أعمال الشركة في الإمارات ساهمت في إدخال تحسينات على النظام، مشيرا إلى اعتقاده بأن لدى شركته نظاما فريدا تقدمه للمنطقة وقطاعها الزراعي، خاصة أن هذا النظام ليس قادرا فقط على إنتاج العلف الحيواني بسرعة وإنما باستخدام 5% فقط من المياه مقارنة بالطرق التقليدية.

وأشار إلى أن الشركة تدرس حاليا إقامة مصنع تجميع في دبي لتكون بوابة إلى أسواق الشرق الأوسط.

"
 التقنيات والمعدات والخبرات الجديدة المعروضة في أغرا الشرق الأوسط بالغة الأهمية في مساعدة المنطقة على تطوير قطاعها الزراعي والتغلب على المناخ ومصادر المياه المحدودة
"
التقنيات والمعدات
من جهته قال مدير المعرض غوتام ماهوترا إن التقنيات والمعدات والخبرات الجديدة المعروضة بالغة الأهمية في مساعدة المنطقة على تطوير قطاعها الزراعي والتغلب على المناخ ومصادر المياه المحدودة والتربة الفقيرة من أجل بناء إنتاج زراعي محلي.

ويعقد على هامش المعرض منتديات لمناقشة مشكلات الأعمال الزراعية في المنطقة بمشاركة رؤساء شركات وخبراء وعلماء من أنحاء العالم.

وتشمل الموضوعات المعروضة للنقاش الفرص المتاحة في الخليج لإعادة تدوير المزارع السمكية، والزارعة المائية في المستقبل، وعلف الدواجن، والمزارع السمكية البحرية، وتهوية المداجن، والزراعة في الأجواء المناخية القاسية، وتوفير طاقة المياه.

المصدر : الجزيرة