لوفتهانزا سجلت انخفاضا في أرباحها العام الماضي بنسبة 64% (رويترز-أرشيف)

تتوقع شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران مزيدا من التراجع في أرباحها لهذا العام بعد أن سجلت انخفاضا في الأرباح خلال العام الماضي بنسبة 64%جراء الركود الاقتصادي العالمي تأثرا بالأزمة الاقتصادية.

وقالت لوفتهانزا إن أرباحها الصافية تراجعت إلى 599 مليون يورو (757 مليون دولار) خلال عام 2008 ، مستدركة بأنها تتوقع أن تحقق أرباحا تشغيلية غير أنها ستكون متدنية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن أرباح التشغيل انخفضت بنسبة 2.2% إلى 1.35 مليار يورو العام الماضي مقابل 1.38 مليار يورو عام 2007.

ورجحت الشركة أن ترتفع أرباحها ومبيعاتها مرة أخرى في عام 2010.

وزادت المبيعات المجمعة بنسبة 10.9% العام الماضي لتصل قيمتها إلى 24.9 مليار يورو بفضل مبيعات شركة الخطوط الجوية السويسرية (سويس أيرلاينز) التي تملكها لوفتهانزا.

الخيالة تتوقف
من جهة أخرى كشف مسؤولون بشركة الخيالة للطيران السعودية عن أن شركة الطيران الفاخر ستعلق كل رحلاتها اعتبارا من مطلع الشهر القادم نظرا لضعف الطلب.

وتسير الناقلة الجوية رحلات من العاصمة السعودية الرياض إلى مدينة جدة السعودية الواقعة على البحر الأحمر وإلى دبي في الإمارات العربية المتحدة ولديها أسطول من طائرات رجال الأعمال أيرباص أي 319 التي صممت مقصورتها لتستوعب 44 مقعدا.

المصدر : وكالات