الركود الاقتصادي يخفض الطلب على منتجات مصانع ألمانيا
آخر تحديث: 2009/2/5 الساعة 21:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/5 الساعة 21:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/10 هـ

الركود الاقتصادي يخفض الطلب على منتجات مصانع ألمانيا

توقعات الإنتاج الصناعي في الأشهر القادمة تبدو ضعيفة جدا (الأوروبية-أرشيف)

انخفض عدد طلبات المصانع الألمانية بنسبة 25.1% في 2008 بعدما أدى الركود الاقتصادي في العالم إلى انخفاض الطلب على الإنتاج الصناعي في أوروبا.

 

وانخفض الطلب الخارجي على المنتجات الصناعية الألمانية بنسبة 28% في حين انخفض الطلب الداخلي بنسبة 20%.

 

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية الخميس إن طلبات المصانع انخفضت للشهر الرابع على التوالي في ديسمبر/كانون الأول الماضي بنسبة تصل إلى ضعف ما كان متوقعا.

 

وقال بيان للوزارة إن توقعات الإنتاج الصناعي في الأشهر القادمة تبدو ضعيفة جدا.

 

وقد دخل الاقتصاد الألماني -أكبر اقتصاد في أوروبا- مرحلة ركود في الربع الثاني من 2008، ومن المتوقع أن يستمر خلال العام الحالي.

 

ونقلت وكالة داو جونز الاقتصادية عن متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية القول إن معدل الطلب على المنتجات الصناعية انخفض في الأشهر الأربعة الماضية بأسرع وتيرة منذ توحيد ألمانيا عام 1990.

 

وقد بدأت الشركات الألمانية في خفض إنتاجها في الأشهر الماضية بسبب الركود وسرحت أعدادا كبيرة من الموظفين.

 

وقالت أندرياس ريس من معهد يوني كريدت للأبحاث في تعليقها على الأرقام إن الركود الحالي سيستمر في الأشهر القادمة. لكنها ذكرت أن ما يبعث على الأمل أن بعض المؤشرات تفيد بأن الركود في العالم وصل بالفعل إلى أقصى درجاته في الفترة الأخيرة.

 

وتتوقع الحكومة الألمانية انكماش الاقتصاد بنسبة 2.25% هذا العام، ليمثل أسوأ أداء للاقتصاد الألماني منذ الحرب العالمية الثانية.

 

ويتوقع مسؤولون أن يكون الاقتصاد الألماني قد انكمش بنسبة 1.75% في الربع الأخير من العام الماضي مع اشتداد الأزمة المالية العالمية.

المصدر : وكالات

التعليقات